بالصور: العكازات.. رفيقة الدبلوماسيين الكبار

ثلاثة دبلوماسيين كبار باشروا أعمالهم باستخدام العكازة

ثلاثة دبلوماسيين كبار باشروا أعمالهم باستخدام العكازة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 13-07-2015 الساعة 11:15


اعتاد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، على اصطحاب صديقته الجديدة، التي رافقته منذ هوت دراجته آخر الشهر الماضي، وأصيب على إثر السقوط بكسر في فخذ رجله اليمنى.

وكيري الذي بلغ 72 عاماً، معتاد على اصطحاب دراجته أينما حل وارتحل، إلا أنه اضطر لاستبدالها بـ"عكازة" بعد "انقلابها عليه" الذي وقع في بلدة "سيونزيه" الفرنسية على الحدود مع سويسرا، ونقل على إثرها للمستشفى.

وتكشف الصور التي تتدفق من وكالات الأنباء عن ملامح مبتسمة وأخرى بائسة لكيري وهو يقود عكازتيه منذ مطلع الشهر الجاري، على أن آخر تلك الصور كانت وهو يمازح الصحفيين في الطائرة موجهاً لهم عكازته "سلاحاً".

6

USA-KERRY

وكان كيري إلى جانب الأمير الراحل سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودي السابق، في مؤتمر صحفي، عندما مازح الفيصل الصحفيين قائلاً: "مَن يبغى يسابقني؟ هل من مُنازلٍ؟".

وكان الفيصل، الذي وافته المنية الخميس الماضي عن 75 عاماً، على عكازة أيضاً عندما دخل قاعة المؤتمر الصحفي المشترك مع كيري في مارس/ آذار الماضي، بعد عودته من رحلة علاجية للولايات المتحدة الأمريكية، والتي أجرى خلالها عملية جراحية بالظهر.

56756765

456

كما يحتفظ أرشيف الصحافة بصور للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وهي على عكازين.

وفي أبريل/ نيسان عام 2011 أجرت المستشارة الألمانية ميركل (عمرها الآن 60 عاماً) عملية جراحية بركبتها، بعدما عانت من تمزق في غضروف المفصل داخل الركبة، ما اضطرها إلى الاستعانة بعكازين لفترة، وواصلت عملها بلا انقطاع يذكر.

GERMANY-MERKEL/ACCIDENT

461476031SG00011_Angela_Mer

مكة المكرمة