بالصور.. "الوفاق" تسيطر على مدينة غريان وتأسر جنوداً لحفتر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6BPDN4

قوات الوفاق دخلت مقراً تابعاً لقوات حفتر (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 26-06-2019 الساعة 21:29

أعلنت مصادر عسكرية تابعة لحكومة الوفاق الليبية، اليوم الأربعاء، أنها تمكنت من السيطرة على كامل مدينة غريان (100 كم جنوب طرابلس)، ودخول مقر غرفة العمليات الرئيسية لقوات اللواء المتقاعد، خليفة حفتر، التي يدار منها الهجوم على العاصمة طرابلس.

ونقلت قناة "ليبيا الأحرار" (خاصة) عن القائد الميداني بقوات الوفاق، العقيد عبد الحكيم طنيش، سيطرتهم على كامل غريان، في حين أكد موقع "عين ليبيا" (خاص) سيطرة قوات الوفاق على غريان، استناداً إلى مصادر عسكرية.

وذكرت القناة، نقلاً عن مصادر وصفتها بالمتطابقة، "فرار قائد غرفة العمليات الرئيسية التابع لحفتر، عبد السلام الحاسي، رفقة عدد من أفراد قواته"، في حين بثت فيديو أظهرت فيه منزلاً قالت إنه مقر غرفة العمليات الرئيسية لقوات حفتر.

ونشرت قناة مصراتة صوراً لعدد من عناصر  قوات حفتر خلال اعتقالهم أثناء تحرير المدينة.

بدوره أعلن المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب التابع لحكومة الوفاق أن قواتهم "تبسط سيطرتها على وسط غريان، وفندق الرابطة، ومستشفى المدينة، وكافة مراكز السيطرة بالمدينة".

وأضافت على صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك" أنها اقتحمت "مقر غرفة العمليات للهارب عبد السلام الحاسي، ومعسكراته بالكامل، بعد انتفاضة من الداخل ووصول دعم من خارج المدينة، في عملية خطط لها بإحكام ودعمها نسور الجو باحترافية كاملة، لإنجاز العملية في أقل من 24 ساعة".

وفي وقت سابق الأربعاء، شنت قوات الوفاق هجوماً مفاجئاً على مناطق شمال غريان وسيطرت على منطقة بوشيبة، ثم زحفت على بلدة القواسم، التي تعتبر البوابة الشمالية لغريان.

وفي نفس الوقت شنت قوة حماية غريان (ثوار المدينة) هجوماً على قوات حفتر المتمركزة وسط المدينة، وخاضت معها حرب شوارع.

أما سلاح الجو التابع لحكومة الوفاق فشن 4 غارات على تمركزات حفتر جنوب طرابلس وفي محيط غريان، بحسب الناطق باسم الجيش الليبي التابع للوفاق، محمد قنونو.

مكة المكرمة