بالصور.. تمارين مشتركة في قطر مع قوات أمريكية وتركية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gzqZDN

يسعى التدريب إلى تطوير قدرات القوات القطرية الجوية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 30-01-2019 الساعة 22:28

نفّذت قوات البحرية الأميرية القطرية، اليوم الأربعاء، تمارين مشتركة مع القوات الأمريكية، والبحرية التركية؛ بهدف رفع الكفاءات القتالية والجاهزية، وتبادل الخبرات.

وأكدت وزارة الدفاع القطرية، في تغريدة عبر حسابها في "تويتر"، أن التمرين مع القوات الأمريكية شهد إسقاط المعدّات متمثّلة بجناح النقل الجوي.

وأوضحت أنه يأتي في إطار سعي القوات إلى تطوير قدراتها الجوية، وتقديم الدعم الإنساني بإنزال المساعدات للدول التي تعاني من كوارث طبيعية.

قطر

كما أعلنت وزارة الدفاع القطرية أن قوات البحرية الأميرية نفّذت "تمرين العبور التدريبي المشترك" بالتعاون مع البحرية التركية.

قطر

وتضمّن التمرين البحري المناورة والتشكيلات البحرية، وتمريناً مشتركاً مع القوات الجوية القطرية جناح الهيلوكبتر، وتمارين البلاغات السطحية، ومكافحة الحريق.

قطر

 ويهدف التمرين، وفق وزارة الدفاع القطرية، إلى رفع الكفاءات القتالية والجاهزية، وتبادل الخبرات بين البحريتين القطرية والتركية.

وتجري عادة تدريبات عسكرية بين القوات البحرية العالمية وقطع بحرية من القوات القطرية في مياه قطر، تتعلّق بالعمليات البحرية، إضافة إلى تمارين بالاشتراك مع الطائرات.

وفي الفترة الأخيرة قامت قطر بخطوات عملية عدة من شأنها توسيع شبكة علاقاتها في المجالات العسكرية مع دول عدة؛ من بينها تركيا، إضافة إلى أمريكا وفرنسا.

مكة المكرمة