بالصور: حفتر يقصف مطاراً مدنياً بعد إسقاط طائرة إماراتية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LPz7em

قصف المطار جاء بعد إسقاط الطائرة من قبل قوات حكومة الوفاق الليبية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 03-08-2019 الساعة 19:12

استهدفت قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر محيط صالة الحجاج بمطار معيتيقة الدولي بصواريخ غراد، في حين أعلنت قوات حكومة الوفاق المعترف بها دولياً إسقاط طائرة مسيرة في محيط مدينة مصراتة شرق العاصمة طرابلس.

وأكدت صفحة عملية "بركان الغضب"، التي أطلقتها حكومة الوفاق، في تصريح عبر حسابها في موقع "فيسبوك"، اليوم السبت، أن قوات حفتر قصفت محيط مطار معيتيقة بصواريخ غراد، في رد فعل على إسقاط طائرة مسيرة مذخرة بالصواريخ ومدعومة من الإمارات.

وقالت: "الطائرة التي تم إسقاطها من نوع Wing Loong I - D صينية الصنع، وتمتلكها الإمارات ومصر، وتحييد الطائرة يعتبر تطوراً كبيراً ومهماً جداً لدى دفاعات حكومة الوفاق في معارك الدفاع عن طرابلس".

كذلك أوقفت إدارة مطار معيتيقة حركة الملاحة الجوية لحين إشعار آخر من جراء سقوط قذائف عشوائية.

وسبق أن أكد العميد محمد القنيدي، آمر الاستخبارات العسكرية التابعة لقوات "البنيان المرصوص"، أن الإمارات والسعودية ومصر ترعى تحركات حفتر نحو طرابلس.

وقال القنيدي، في تصريح سابق لـ"الخليج أونلاين"، إن الدول العربية الثلاث تدعم "آمر مليشيات الكرامة (حفتر)" بهدف خلق سيسي جديد في ليبيا، على حد قوله.

ومنذ 4 أبريل الماضي تشن قوات حفتر هجوماً للسيطرة على طرابلس، ما أسقط أكثر من ألف قتيل، ونحو 5 آلاف و500 جريح، حسب منظمة الصحة العالمية، دون أن تحقق تقدماً كبيراً.

وتعاني ليبيا منذ 2011 صراعاً على الشرعية والسلطة يتركز حالياً بين حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دولياً، وخليفة حفتر، قائد القوات في الشرق.

مكة المكرمة