بالصور: عشرات الإصابات في غزة إثر إلقاء الاحتلال غازاً غامضاً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/65Bdo1

مصدر طبي أكد أن جميع الإصابات كانت بالغاز

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 16-02-2019 الساعة 22:22

أكدت مصادر طبية فلسطينية وصول 30 إصابة؛ إثر إلقاء قوات الاحتلال الإسرائيلي غازاً غامضاً بكثافة على عدد من عناصر وحدة الإرباك الليلي، في مخيم العودة شرقي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

غزة

وقال مصدر طبي في تصريح لـ"الخليج أونلاين"، اليوم السبت: إن "12 حالة من المصابين استنشقوا كميات غير قليلة من الغاز "غير المعتاد"، وهو ما أدى إلى تحويلهم إلى المستشفى الجزائري العسكري شرقي مدينة خانيونس".

ووحدة "الإرباك الليلي" هي أسلوب مقاومة جديد ابتدعه شباب غزة، يضاف إلى عدة وحدات ظهرت منذ بداية مسيرات العودة وكسر الحصار؛ وأهمها "وحدة الكوشوك"، ووحدة "الطائرات والبالونات الحارقة"، ووحدة "قصّ السلك"، ووحدة "المساندة".

غزة

 

وينظر المستوى الأمني في "إسرائيل" إلى "وحدات الإرباك"بعين الخطورة، مثل البالونات الحارقة، ويتهمها الاحتلال بأنها تقف وراء قص السلك الشائك ووضع عبوات ناسفة.

غزة

ومنذ نهاية مارس 2018، يشارك مئات الفلسطينيين في مسيرات سلمية قرب السياج الفاصل بين غزة و"إسرائيل"، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجِّروا منها في 1948، وهو العام الذي قامت فيه "إسرائيل" على أراضٍ فلسطينية محتلة.

ويقمع جيش الاحتلال الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف؛ وهو ما أسفر عن استشهاد أكثر من 240 فلسطينياً وإصابة الآلاف بجراح مختلفة، وفق آخر إحصائيات وزارة الصحة.

مكة المكرمة