بالصور: 3 شهداء و40 إصابة في المواجهات على حدود غزة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L47ZzP
في "جمعة الوفاء لأبطال المقاومة في الضفة"

في "جمعة الوفاء لأبطال المقاومة في الضفة"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 21-12-2018 الساعة 17:10

استشهد 3 فلسطينيين، وأُصيب 40 متظاهراً آخرين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، في الجمعة الـ39 من مسيرات العودة المتواصلة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الفتى محمد معين خليل جحجوح (16 عاماً)، بعيار ناري بالرقبة، وعبد العزيز إبراهيم أبو شريعة (28 عاماً)، متأثرَيْن بجراح أُصيبا بها خلال مشاركتهما بمسيرة العودة شرقي غزة، وماهر عطية ياسين (40 عاماً)، من النصيرات، متأثراً بإصابته شرق البريج.

كما أُصيب، بحسب بيان الوزارة، 40 شخصاً بجراح إثر إطلاق الجيش الإسرائيلي الرصاص الحيّ عليهم قرب الحدود الشرقية، بينهم صحفي ومسعف، دون وصف حالاتهم.

وبهذا يرتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا في مسيرات العودة، منذ مارس الماضي، إلى أكثر من 240 فلسطينياً، في حين أُصيب أكثر من 25 ألف متظاهر، وفق وزارة الصحة.

وتوافد فلسطينيون، مساء اليوم، نحو مخيمات "العودة" المُقامة على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرقي غزة والأراضي المحتلة؛ للمشاركة بفعاليات "مسيرات العودة" السلمية.

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة الكبرى على جمعة اليوم اسم "جمعة الوفاء لأبطال المقاومة في الضفة"، في إشارة إلى الشهداء الثلاثة الذين ارتقوا الأسبوع الماضي.

اغتالت قوات الاحتلال، في 13 ديسمبر الجاري، أشرف نعالوة، منفّذ عملية "بركان"، وصالح البرغوثي، منفّذ عملية "عوفرا"، خلال اشتباكين مسلّحين برام الله ونابلس، في حين قضى شهيد ثالث برصاص الاحتلال في القدس بزعم تنفيذه عملية طعن، ويُدعى مجد مطير.

مكة المكرمة