باللباس العسكري.. سلطان عُمان يزور معسكر القوة الخاصة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Vbz43n

صورة تذكارية لسلطان عُمان والقوة الخاصة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 21-10-2021 الساعة 10:23
- ما القاعدة التي زارها سلطان عُمان مؤخراً؟

قاعدة "ثمريت" الجوية بمحافظة ظفار.

-ما المناصب التي يتولاها سلطان عُمان؟
  • منصب رئيس الوزراء، ويعد القائد الأعلى للقوات المسلحة.
  •  تنازل عن منصب وزير الدفاع ومناصب وزارية أخرى في أول حكومة يشكلها.

تفقَّد سلطان عُمان، هيثم بن طارق آل سعيد، باللباس العسكري، معسكر الصمود بقوة السلطان الخاصة، بعد شهر ونصف الشهر من زيارة نادرة لقاعدة جوية جنوبي السلطنة.

وذكرت وكالة الأنباء العُمانية، مساء الأربعاء، أن سلطان عُمان أجرى صباح اليوم، زيارة لقوته الخاصة، حيث كان في استقباله قائد القوة اللواء الركن مسلم بن محمد جعبوب، وكبار الضباط بالقوة.

وأوضحت الوكالة الرسمية، أن السلطان هيثم استمع إلى "إيجاز عن مسيرة تطور قوة السلطان الخاصة وما تتمتع به من قدرات وإمكانات عملياتية، وبما زودت به من الأسلحة والمعدات التي تُمكنها من أداء مهامها وواجباتها العملياتية وبما تضطلع به من أدوار وطنية جسيمة".

ولفتت إلى أن السلطان شهد "البيان العملي الذي قدمه منتسبو القوة الخاصة وبما يحاكي آلية التعامل مع الأهداف المفترضة، وبما يجد الجاهزية والقدرات العملياتية ومستوى الكفاءة لمنتسبي القوة.

ونهاية أغسطس الماضي تفقّد سلطان عُمان قاعدة "ثمريت" الجوية بمحافظة ظفار جنوبي السلطنة، فيما بدا أول ظهور له من هناك بعد توليه السلطة.

ومنذ تولي السلطان هيثم مقاليد الحكم في بلاده حرص بشكل كبير ومتسارع ، على تعزيز إمكانات قواته المسلحة وتوسيع شراكات جيشه مع جيوش أخرى، بما يضمن تطوير قدراته المختلفة.

ووفقاً لآخر تصنيف لموقع "غلوبال فاير بور"، حل الجيش السلطاني العُماني في المرتبة العاشرة عربياً والثالثة خليجياً، بعد السعودية والإمارات، وفي المرتبة الـ79 عالمياً.

ويحتفظ سلطان عُمان بمنصب رئيس الوزراء، كما أنه القائد الأعلى للقوات المسلحة، لكنه تنازل عن منصب وزير الدفاع ومناصب وزارية أخرى ومنحها لشخصيات في أول حكومة يشكلها منذ توليه زمام الحكم، في يناير 2020.

مكة المكرمة