بايدن ورئيس وزراء الكويت يبحثان العلاقات وتطورات إقليمية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7d29pz

الرئيس الأمريكي ورئيس الحكومة الكويتية (تويتر)

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 02-11-2021 الساعة 08:43
- ما الذي بحثه الجانبان؟

العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الصديقين، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

- أين جرى اللقاء؟

على هامش أعمال قمة الأمم المتحدة للمناخ، بمدينة غلاسكو بأسكتلندا.

بحث الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الاثنين، مع رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن رئيس الوزراء الكويتي، ممثل أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح في أعمال قمة الأمم المتحدة للمناخ، التقى بالرئيس الأمريكي، الاثنين، على هامش القمة بمدينة غلاسكو بأسكتلندا.

وذكرت أنه جرى خلال اللقاء "استعراض العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الصديقين، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية".

وتجمع قمة "COP26" التي تستمر حتى 12 نوفمبر الجاري، بين الأطراف (دول، ومنظمات أممية، ومؤسسات تعنى بالمناخ) لتسريع العمل نحو أهداف اتفاق باريس واتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

وضمن أهداف "COP26"، تأمين صافي الصفر العالمي للانبعاثات بحلول منتصف القرن، والحفاظ على ارتفاع حرارة الأرض بحد أقصى 1.5 درجة، مقارنة بـ3.5 درجة متوقعة في ظل الانبعاثات الحالية.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة والكويت ترتبطان بعلاقات قوية في مجالات عدة، من أبرزها التعاون الأمني والعسكري، خاصة مع وجود قاعدة عسكرية أمريكية كبيرة في الكويت يزيد عدد جنودها على 9 آلاف جندي.

مكة المكرمة