بايدن يبحث في تل أبيب زيادة مساعدات بلاده لدولة الاحتلال

نائب الرئيس الأمريكي يصل إسرائيل في زيارة تستمر يومين

نائب الرئيس الأمريكي يصل إسرائيل في زيارة تستمر يومين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 08-03-2016 الساعة 20:17


وصل نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، قادماً من الإمارات العربية المتحدة، في إطار جولته الشرق أوسطية، وذكرت وسائل إعلام عبرية أنه من المتوقع أن تتناول محادثاته زيادة المساعدات الأمريكية.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن بايدن سيجتمع مساء مع رئيس الدولة السابق، شمعون بيريز، وغداً مع رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، ورئيس الدولة، رؤوفين ريفلين.

ونقلت عن مكتب نتنياهو "أن الأخير وبايدن سيناقشان التحديات التي تواجهها المنطقة".

وأضافت الإذاعة: "من المتوقع أن تتناول محادثاته زيادة المساعدات الأمريكية لإسرائيل، والأوضاع الأمنية في إسرائيل والأراضي الفلسطينية".

كما لفتت إلى أن "الإدارة الامريكية تخشى أن يتم الإعلان خلال زيارة بايدن عن مشاريع بناء جديدة للمستوطنات بالضفة الغربية، أو في الأحياء اليهودية شرقي القدس، كما حدث خلال زيارته السابقة قبل ست سنوات".

وتأتي زيارة بايدن للأراضي الفلسطينية المحتلة بعد أشهر من توتر العلاقات بين حكومة بنيامين نتنياهو وإدارة الرئيس باراك أوباما، حول الاتفاق النووي مع إيران، حيث سعى الجانبان إلى التخفيف من حدة الخلافات بينهما، وتأكيد متانة العلاقات بينهما رغم الخلاف.

كما تأتي زيارة بايدن في وقت تتواصل فيه "انتفاضة السكاكين" الفلسطينية، التي يواجهها الاحتلال الإسرائيلي بالإعدامات الميدانية.

ويشكل الاستيطان مسألة تثير التوتر بين دولة الاحتلال والإدارة الأمريكية، في وقت يسعى الفلسطينيون إلى استصدار قرار من مجلس الأمن الدولي ضد الاستيطان، لكن الأمريكيون يعرقلون صدور قرارات ضد الاحتلال.

جدير بالإشارة إلى أنه بعد 10 أيام من زيارة بايدن، فإن نتنياهو ينوي التوجه إلى الولايات المتحدة للمشاركة في مؤتمر لجنة العلاقات الأمريكية الإسرائيلية (إيباك).

مكة المكرمة