بايدن يفكر بتعيين هيلاري كلينتون سفيرة لدى الأمم المتحدة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/MnaA7P

كلينتون واحدة من ألدّ أعداء ترامب

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 13-11-2020 الساعة 19:11
- ما أبرز مناصب هيلاري كلينتون سابقاً؟

خسرت سباق الرئاسة أمام ترامب عام 2016، وكانت وزيرة خارجية بعهد الرئيس الأسبق باراك أوباما.

- ما آخر تطورات الانتخابات الأمريكية؟

بايدن يواصل تشكيل إدارته، وترامب يرفض الاعتراف بالهزيمة.

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن فريق الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن يناقش إمكانية تعيين وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون سفيرة لدى الأمم المتحدة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين كبار، الخميس، أن كلينتون مرشحة بارزة للمنصب؛ لأنها "قد ترفع مكانة الولايات المتحدة بعد ولاية الرئيس دونالد ترامب".

وكان بايدن قد خاطب قادة العالم بقوله: "أقول لكم إن أمريكا قد عادت.. عدنا للملعب".

وهنأت كلينتون بايدن، الأسبوع الماضي، وكتبت في تويتر: "الناخبون قالوا كلمتهم، واختاروا جو بايدن وكاميلا هاريس، ليكونا الرئيس ونائب الرئيس القادمين".

وأضافت: "هذا ثنائي سيُذكر بالتاريخ، رفض الشعب الأمريكي لترامب هي صفحة جديدة لأمريكا. شكراً لكل من ساعد في تحقيق ذلك. إلى الأمام معاً".

وخسرت كلينتون انتخابات الرئاسة التي خاضتها ضد ترامب عام 2016، وتعتبر عودتها جزءاً من مسلسل عودة وجوه إدارة باراك أوباما تحت ولاية بايدن.

وبدأ بايدن تشكيل إدارته، في حين يواصل ترامب رفض الاعتراف بالهزيمة والسير في طريق الطعون القضائية، الأمر الذي يثير مخاوف بشأن الانتقال السلس للسلطة المفترض في 20 يناير المقبل.

وأعلن بايدن اختيار مساعده ومستشاره رون كلين لمنصب رئيس موظفي البيت الأبيض في إدارته المقبلة، كما أعلن تشكيل فريق عمل للتصدي لجائحة "كوفيد-19".

مكة المكرمة