بحضور حكومي.. جلسة برلمانية في الكويت لمناقشة تداعيات كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kk2Pbr

مجلس الأمة الكويتي (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الأحد، 14-02-2021 الساعة 16:44
- متى تُعقد الجلسة البرلمانية؟

الثلاثاء (16 فبراير).

- ماذا ستناقش الجلسة تحديداً؟

الإجراءات والسياسة الحكومية للتعامل مع فيروس كورونا والسلالات المتحورة عنه والقرارات الحكومية وتداعياتها.

يعتزم مجلس الأمة الكويتي (البرلمان)، عقد جلسة خاصة، الثلاثاء المقبل؛ لمناقشة إجراءات الحكومة للتعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد وتداعياتها.

ويأتي انعقاد الجلسة البرلمانية الخاصة لمناقشة طلب مقدَّم من بعض النواب في البرلمان، مع تأكيد حكومي لحضورها.

وقال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في تصريح صحفي، الأحد، إنه جرى التنسيق بين مُقدمي الطلب، من النواب والحكومة، لافتاً إلى أن رئيس الحكومة المكلف، الشيخ صباح الخالد الصباح، أبلغه موافقة الحكومة على حضور الجلسة.

ودعا الغانم، النواب إلى عمل مسحة فحص كورونا، الاثنين، بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الأمة؛ حتى يتمكن الجميع من حضور الجلسة.

وأوضح أن الجلسة ستكون مخصصة لمناقشة الإجراءات والسياسة الحكومية للتعامل مع فيروس كورونا والسلالات المتحورة عنه والقرارات الحكومية وتداعياتها.

وقبل أسبوع طمأن "الغانم"، أصحاب المشاريع الصغيرة الذين شملتهم إجراءات الاحترازات الصحية المتعلقة بـ"كورونا"، مؤكداً وجود توجيه بإيجاد حل، لإنقاذ أصحابها من الإفلاس.

واتخذت الحكومة الكويتية، مؤخراً، سلسلة إجراءات للحد من ارتفاع إصابات الفيروس التاجي، من بينها إغلاق جميع الأنشطة التجارية ابتداء من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة الخامسة من فجر اليوم التالي.

وشمل قرار الإغلاق في الكويت أيضاً إغلاق صالات استقبال المطاعم، على أن يُكتفى بالطلبات الخارجية والتوصيل، وإيقاف عمل أنشطة الأندية الصحية، ومحلات العناية الشخصية؛ "الصالونات ومحلات الحلاقة والمنتجعات الصحية".

كما قرر وقف جميع الأنشطة المتعلقة بالاحتفالات وتأجير القاعات والخيام والتجهيزات الغذائية وغيرها، فضلاً عن منع جميع التجمعات، ومن ضمنها تجمعات الاحتفالات بالأعياد الوطنية.

مكة المكرمة