بحضور مسؤول في "الجزيرة".. عباس يمنح أبو عاقلة وسام "نجمة القدس"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xaVR17

خلال تسليم الوسام بحضور مدير قناة "الجزيرة"

Linkedin
whatsapp
السبت، 14-05-2022 الساعة 22:35
- ما سبب منح أبو عاقلة هذا الوسام؟

"تقديراً لعطائها الوطني، ودورها الإعلامي المتميز في الجزيرة، دفاعاً عن وطنها فلسطين"، وفقاً لـ"عباس".

- ما هو وسام "نجمة القدس"؟

هو أحد أرفع الأوسمة، بعد وسام دولة فلسطين ويمنح للمؤثرين ممن يخدمون فلسطين.

منح الرئيس الفلسطيني محمود عباس، السبت، الصحفية الراحلة في قناة "الجزيرة" القطرية، شيرين أبو عاقلة، التي قُتلت برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، وسام نجمة القدس.

وجاء منح عباس لـ"أبو عاقلة" الوسام، خلال استضافته عائلتها بحضور المدير العام لقناة "الجزيرة" أحمد اليافعي، وزملاء أبو عاقلة في مكتب رام الله.

ووفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، فإنّ منح عباس، أبو عاقلة، نجمة القدس، جاء تقديراً لعطائها الوطني، ودورها الإعلامي المتميز في قناة "الجزيرة" دفاعاً عن وطنها فلسطين وقضية شعبها بالكلمة الأمينة الصادقة، وتثميناً عالياً لشجاعتها وتفانيها والتزامها المهني، ونقل معاناته في القدس وفلسطين.

كما أشاد الرئيس الفلسطيني بدور قناة "الجزيرة" القطرية في تغطية الأحداث بفلسطين.

وأكد الرئيس الفلسطيني "إصرار فلسطين على ملاحقة الجناة من قوات الاحتلال الإسرائيلي"، مجدداً تأكيد أن "إسرائيل لن تكون شريكة في أي تحقيق يتعلق باغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة، لأنها مسؤولة عن قتلها".

‎ووسام "نجمة القدس" يمنحه الرئيس الفلسطيني، للشخصيات المؤثرة التي تخدم الشعب الفلسطيني وقضيته، وهو أحد أرفع الأوسمة، بعد وسام دولة فلسطين، ويمنح للوزراء والسفراء والمبعوثين والمحافظين وأعضاء البرلمانات وممثلي الأحزاب الفلسطينيين والأجانب، والشخصيات المؤثرة.

والأربعاء الماضي، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل مراسلة قناة "الجزيرة" القطرية شيرين أبو عاقلة (51 عاماً)، من جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين.

واتهمت السلطة الفلسطينية وشبكة "الجزيرة" الاحتلال الإسرائيلي بتعمد قتل "أبو عاقلة" بإطلاق النار عليها، بينما كانت تمارس عملها، فيما تحاول "إسرائيل" التنصل من مسؤوليتها.

والجمعة، اعتدت الشرطة الإسرائيلية على جنازة "أبو عاقلة" والمواطنين الذين يحملونها، ومنعت خروج الجثمان من المستشفى بالقوة، وقمعت مسيرة التشييع بالقدس الشرقية.

وهاجمت الشرطة الإسرائيلية فلسطينيين بعد شروعهم في تشييع "أبو عاقلة"، ما أدى إلى إصابة عشرات منهم.

و"أبو عاقلة" من مواليد مدينة القدس عام 1971، ومن أوائل مراسلي قناة الجزيرة التي انضمت إليها عام 1997.

الاكثر قراءة