بدء صفقة تبادل الجثث بين "حزب الله" و"جبهة النصرة"

الصليب الأحمر سيتسلم 5 جثامين لعناصر حزب الله (أرشيف)

الصليب الأحمر سيتسلم 5 جثامين لعناصر حزب الله (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 30-07-2017 الساعة 12:20


أعلن الإعلام الحربي التابع لمليشيات حزب الله، الأحد، بدء تنفيذ المرحلة الأولى من صفقة التبادل مع مسلحي جبهة "النصرة" (فتح الشام حالياً)، برعاية الأمن العام اللبناني.

وقال الإعلام الحربي على صفحته الرسمية بشبكات التواصل الاجتماعي: إن "الهيئة الصحية التابعة للحزب ستنقل جثث مسلحي النصرة على أن ينقل الصليب الأحمر رفات عناصر الحزب".

وذكرت قناة المنار الناطقة باسم الحزب أن "الهيئة الصحية الإسلامية ستنقل جثث مسلحي النصرة مقابل نقل الصليب الأحمر اللبناني لرفات قتلى حزب الله".

وسيسلم "حزب الله" الصليب الأحمر 9 جثث لمسلحي النصرة في بلدة يونين (في البقاع شرق لبنان) وسينقلهم الصليب الأحمر إلى بلدة اللبوة (لبنانية) الحدودية مع سوريا".

في حين سيتسلم الصليب الأحمر 5 جثامين لعناصر حزب الله كانت محتجزة لدى جبهة النصرة، بحسب وكالة الأناضول.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر ميدانية من مخيمات عرسال، أن "عدد النازحين السوريين الذين سجلوا أسماءهم للمغادرة إلى سوريا فاق 10 آلاف شخص خلال يومين من بدء تسجيل الأسماء".

وبدأ "حزب الله" معاركه في جرود عرسال، في 19 يوليو الجاري، ضد مجموعات سورية مسلحة، أبرزها جبهة "فتح الشام"، وتمكن من السيطرة على مواقع عدة، كانت تحت سيطرتها، بدعم من طائرات النظام السوري.

وشن الحزب الهجوم من محورين، أحدهما من الجانب السوري، والثاني من داخل الأراضي اللبنانية.

ولم يشارك الجيش اللبناني مباشرة في هذه المعركة، واقتصر دوره على التصدي لهجمات تشنها المجموعات المسلحة قرب مواقعه الموجودة على أطراف الجرود من جهة عرسال.

مكة المكرمة