بدء مناورات "النصرة" في تركيا بمشاركة دول خليجية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6DyvM5

مناورات نصرت 2017 (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-10-2018 الساعة 15:27

تُجري دول حلف شمال الأطلسي "ناتو" مناورات عسكرية في خليج إزمير التركي، تحت عنوان "النصرة 2018"، بمشاركة مراقبين من 52 دولة منها دول خليجية.

وقال قائد أسطول الألغام البحرية في الجيش التركي، الأدميرال أحمد تونج ويسي أوغلو، في مؤتمر صحفي على متن سفينة "بيراقدار TCG"، إنّ اسم المناورات مستوحى من اسم سفينة الألغام البحرية "نصرت" في معركة جناق قلعة، التي غيّرت مسار الحرب العالمية الأولى.

ولفت القائد العسكري التركي إلى أنّ المناورات ستستمر حتى 25 أكتوبر الجاري، وتشارك فيها وحدات من القوات البحرية والجوية وقوات خفر السواحل من دول الناتو، بحسب ما ذكرت وكالة "الأناضول"، الثلاثاء.

وتشارك في المناورات أيضاً فرقة العمل الخاصة بمكافحة الألغام في حلف الناتو، وتشتمل التطبيقات على زرع الألغام البحرية، والتدابير المُتّخذة لتجنّبها.

وتهدف هذه المناورات إلى رفع قدرات القوات المشاركة في مجال إزالة الألغام البحرية.

كما تشارك 52 دولة بصفة مراقب؛ من بينها أذربيجان، وباكستان، والبحرين، وجورجيا، وقطر، وكوريا الجنوبية، والسعودية، والكويت، والإمارات العربية المتحدة، وبلغاريا، ورومانيا.

وكانت مناورات "النصرة 2017" قد أُجريت في خليج ساروس قرب ولاية جناق قلعة غربي تركيا، وشاركت فيها سفن وقوات وقادة عسكريون من تركيا وحلف الناتو، وبريطانيا، واليونان، وبلغاريا، وأذربيجان، والجزائر، وقطر، ورومانيا، وسلوفينيا، وتركمانستان.

مكة المكرمة