برلمان الكويت يستأنف جلساته 16 يونيو وأزمة كورونا بالمقدمة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ppD34v

البرلمان الكويتي (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 01-06-2020 الساعة 16:55
- متى علق مجلس الأمة جلساته العادية؟

في 7 مارس بسبب تزايد حالات الإصابات بفيروس كورونا.

ما أبرز بنود الجلسة العادية المقبلة؟

أزمة كورونا وتعامل الحكومة معها، إضافة إلى استجواب نيابي لأحد الوزراء.

يستأنف مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) جلساته العادية في 16 يونيو الجاري، حيث تبرز أزمة جائحة كورونا على رأس جدول أعماله، إضافة إلى استجواب وزير التربية والتعليم العالي.

وقال رئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم، في تصريح صحفي، إن مكتب المجلس قرر بإجماع الأعضاء الحاضرين، استئناف الجلسات العادية بداية من الثلاثاء 16 يونيو، ومن الممكن أن تمتد إلى الخميس.

وكشف أن رؤساء اللجان البرلمانية تمت دعوتهم لاستئناف عقد الاجتماعات ابتداء من الأسبوع الحالي؛ تمهيداً لإدراج التقارير على جدول أعمال الجلسة المقبلة، إضافة إلى تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية الصحية الممكنة للجلسة المقبلة.

وأشار إلى أن المدة التي توقفت بها جلسات البرلمان ستضاف، وتمدَّد دورة الانعقاد الحالي لتعويضها، مبيناً أن عدد الجلسات التي ستعقَد سيزيد على عدد الجلسات المقررة وفق الجدول الموزع.

وحول أبرز بنود الجلسة العادية المقبلة أوضح الغانم أنه يدور حول استعدادات الحكومة والإجراءات المتخذة، التي ستُتخذ لمواجهة جائحة كورونا، ومن ثم يأتي بعده بند الاستجواب.

وكان النائب فيصل الكندري تقدم إلى الغانم، أمس الأحد، بطلب استجواب وزير التربية ووزير التعليم العالي بصفته يتعلق وفق مقدمه بـ"سوء إدارة العملية التعليمية خلال أزمة كورونا مما تسبب بالضرر الجسيم على أبنائنا الطلبة".

وكان البرلمان الكويتي قد علق جلساته العادية في 7 مارس الماضي، لمدة أسبوعين، قبل تجديدها في ضوء تزايد حالات الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

مكة المكرمة