برلمان الكويت يستجوب وزيرة بدعوى "إساءة استعمال السلطة"

النائب صالح عاشور خلال تقديم استجواب الصبيح إلى الغانم

النائب صالح عاشور خلال تقديم استجواب الصبيح إلى الغانم

Linkedin
whatsapp
الأحد، 22-04-2018 الساعة 20:40


تسلَّم مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي استجواباً بحق وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح.

وأعلن رئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم، إدراج الاستجواب على أعمال الجلسة المقبلة مطلع مايو المقبل، بحسب تصريحات للصحفيين.

وقدَّم الاستجواب النائب صالح عاشور إلى رئيس مجلس الأمة، في وقت سابق من الأحد، وتضمن 3 محاور.

واشتمل المحور الأول على "الانحراف في تطبيق القانون والتعسف وإساءة استعمال السلطة". أما المحور الثاني، فكان حول "إخفاق الوزيرة في تحقيق الإصلاح أو التطوير، وعجزها عن أداء المهام المنوطة بها، خاصة تلك المتعلقة بالتركيبة السكانية وإحلال الكويتيين محل الوافدين".

في حين تعلَّق المحور الثالث، بحسب مقدِّم الاستجواب، بـ"عدم النجاح في التخطيط والتنمية على مستوى الدولة"، وفق نص طلب الاستجواب.

اقرأ أيضاً:

برلمان الكويت يُجري أول استجواب لرئيس الحكومة الجديدة

واتهم النائب صالح عاشور وزيرةَ الشؤون الاجتماعية بأنها "عجزت عن أداء المهام المنوطة بها، خصوصاً المتعلقة بالتركيبة السكانية وإحلال الكويتيين محل الوافدين".

وقال: إن الوزيرة "أصبحت عبئاً على المجتمع الكويتي؛ لتردِّي أدائها السياسي والإداري المنوط بها، في ظل حقيبة وزارية من أهم الحقائب الوزارية"، مضيفاً أنها "جعلت الكويت محط انتقاد المواطن الكويتي والجهات الدولية الأخرى"، بحسب صحيفة "الأنباء" الكويتية.

وشهد الأسبوع الماضي تقديم طلبي استجواب؛ الأول بحق وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي، والثاني بحق الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، وأعلن رئيس مجلس الأمة إدراجهما على أعمال جلسة الأول من شهر مايو المقبل.

مكة المكرمة