برلمان الكويت يُجري أول استجواب لرئيس الحكومة الجديدة

رئيس الوزراء الكويتي جابر المبارك الحمد الصباح

رئيس الوزراء الكويتي جابر المبارك الحمد الصباح

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 20-04-2018 الساعة 08:54


أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي (البرلمان)، مرزوق الغانم، الخميس، إدراج استجواب رئيس الوزراء، جابر المبارك الحمد الصباح، بعد طلب تقدّم به عضو في البرلمان على جدول أعمال الجلسة المقرّرة في الأول من مايو القادم.

وقال النائب حمدان العازمي، في تصريح صحفي، إنه تقدّم بطلب استجواب لرئيس الوزراء يضمّ 6 محاور.

وأشار إلى أن محورين من الاستجواب يتناولان قضية الفساد، في حين يتناول الثالث تأخّر الحكومة في إصدار لوائح تنفيذية، ويختصّ الرابع بسحب جنسيات مواطنين.

وأضاف العازمي: "والخامس يخصّ فشل الحكومة في معالجة قضيّة البدون (مقيمون يقولون إنهم كويتيون ولا يحملون أية وثائق ثبوتية)، والسادس استمرار الإيقاف الدولي لبعض الألعاب الرياضية".

اقرأ أيضاً :

الرئيس السوداني يعفي وزير الخارجية من منصبه

وقال الغانم في تصريح لصحفيين: إنه "ووفق المدد الزمنية المحدّدة يحقّ لرئيس مجلس الوزراء طلب التأجيل؛ لأن المدة أقلّ من 14 يوماً".

وأضاف: إن "لديه الآن على جدول أعمال الجلسة المنتظرة استجواباً موجهاً إلى وزير النفط والكهرباء والماء، بخيت الرشيدي، وآخر لرئيس الوزراء".

من جانبه قال رئيس الوزراء، جابر الصباح، في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الرسمية "كونا": إنه "سيتعامل مع الاستجواب كما تعامل مع الاستجوابات السابقة".

ويُعدّ هذا الاستجواب السادس لـرئيس الوزراء، جابر المبارك الحمد الصباح، خلال رئاسته 7 حكومات، والأول له منذ تشكيل الحكومة الحالية، في ديسمبر الماضي.

مكة المكرمة