بريطانيا تتوعد قتلة خاشقجي: ننتظر انتهاء التحقيق التركي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lvzqmj
الوزير البريطاني أكد انتظار بلاده انتهاء التحقيقات التركية لاتخاذ موقف

الوزير البريطاني أكد انتظار بلاده انتهاء التحقيقات التركية لاتخاذ موقف

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 19-12-2018 الساعة 19:46

أعلنت بريطانيا، اليوم الأربعاء، أنها تنتظر انتهاء تركيا من التحقيق في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، لكي تتخذ موقفاً تجاه الأطراف المتورطة فيها.

وقال وزير خارجية بريطانيا، جيرمي هانت، في كلمته أمام مجلس العموم البريطاني: إن "القضية لم تنته، ونحن نعتقد أنه لم توضع حتى الآن كل الحقائق على الطاولة"​​​.

وأضاف: "نحن في انتظار التحقيقات التركية، وحينها سيكون لنا موقف"، لكنه لم يوضح ماهية الخطوات التي ستتخذها بلاده.

وتواجه السعودية انتقادات واتهامات واسعة عالمياً على خلفية مقتل خاشقجي، الذي عاش في الولايات المتحدة، واتهام محمد بن سلمان ولي عهد المملكة بقتله، فضلاً عن شنه حملة اعتقالات ضد الكتاب وأصحاب الرأي.

وخلال اجتماع عقدته مع ولي العهد السعودي، على هامش قمة العشرين في الأرجنتين، في الـ30 من نوفمبرالماضي، أكدت رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، أهمية تعاون السعودية مع تركيا في القضية.

وشددت على "أهمية ضمان محاسبة المسؤولين عن ارتكاب جريمة القتل المروعة لجمال خاشقجي، وأن تتخذ الرياض خطوات لبناء الثقة لضمان عدم حدوث مثل هذا العمل الفظيع مرة أخرى".

وتحقق تركيا منذ شهرين بجريمة القتل التي حدثت في قنصلية الرياض بإسطنبول، وقدمت نتائج ما توصلت إليه لدول أجنبية، وسط تعنت السعودية وعدم تعاونها مع أنقرة في التحقيق.

مكة المكرمة