بريطانيا توقف إطلاع أمريكا على تفاصيل هجوم مانشستر

الشرطة البريطانية أصدرت توبيخاً نادراً بحق نظيرتها الأمريكية

الشرطة البريطانية أصدرت توبيخاً نادراً بحق نظيرتها الأمريكية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 25-05-2017 الساعة 11:23


أوقفت الشرطة البريطانية إطلاع السلطات الأمريكية على المعلومات الخاصة بالتفجير الانتحاري في مانشستر، والذي أودى بحياة 22 شخصاً.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، فإن تسريب واشنطن تفاصيل التحقيق أغضب الحكومة البريطانية، التي انتقدت التسريبات وقالت إنها قد تقوض تحقيقاتها.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" نشرت، مساء الأربعاء، صوراً خاصة بالطب الشرعي من مكان الانفجار الذي وقع في قاعة "مانشستر أرينا"، كما نشر تسريب اسم الانتحاري الذي نفذ الهجوم في وسائل إعلام أمريكية وذلك بعكس رغبة شرطة مانشستر.

وكشفت صحيفة الغارديان البريطانية، أن رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، ستثير مسألة تسريب المعلومات مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال قمة حلف شمال الأطلسي المقرر انعقادها في بروكسل، الخميس، في حين ذكرت مصادر بريطانية أن الحكومة "غاضبة" من التسريبات.

كما أصدرت الشرطة الوطنية لمكافحة الإرهاب البريطانية توبيخاً نادراً، قائلة: "إن التسريبات قوضت التحقيق".

وقال متحدث حكومي: "نقدر بشدة، العلاقات المهمة مع استخباراتنا التي نثق بها وشركاء تنفيذ القانون والأمن حول العالم، لكن عندما تُنتهك تلك الثقة فإنها تقوض تلك العلاقات وتقوض تحقيقاتنا وثقة الضحايا والشهود وأسرهم".

ونشر عمدة مانشستر آندي بورنهام تغريدةً قال فيها: "اشتكيت للقائم بأعمال السفير الأمريكي حول التسريبات الأمريكية وتم التأكيد لنا أن ذلك سيتم وقفه، ولم يتم هذا! غطرسة وخطأ وعدم احترام مانشستر".

وفي تصريحات لها بعد ساعات من نشر الصور، قالت وزيرة الداخلية، أمبر رود، لراديو "بي بي سي": "إن التسريبات الأمريكية مثيرة للغضب".

مكة المكرمة