بسبب كورونا.. قطر تلغي فعاليات "درب الساعي" لهذا العام

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KMo9Vk

ستكون هناك فعاليات افتراضية لهذا العام

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 28-10-2020 الساعة 10:42

متى أسست دولة قطر تاريخياً؟

عام 1878.

متى تحتفل قطر بيومها الوطني؟

18 ديسمبر من كل عام.

أعلنت اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني في قطر عدم إقامة فعاليات "درب الساعي" لهذا العام 2020؛ في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد محلياً وعالمياً.

وقالت اللجنة على حسابها بموقع "تويتر" إن ذلك مراعاة للظروف الراهنة الخاصة بتداعيات جائحة كورونا (كوفيد- 19)، على أن تتم إقامة الفعاليات خلال العام القادم بحلة جديدة.

قطر

كما أرجعت اللجنة ذلك إلى الحرص على ضمان الصحة والسلامة للجميع. مؤكدة أن هذا العام سوف يشهد إقامة العديد من البرامج والمسابقات والندوات التاريخية، والتي سيتم بثها عبر موقع دوحة 360، وأنه ستتم إقامتها جميعها بشكل مميز بما يتناسب مع أهمية اليوم الوطني.

في الوقت ذاته أكّدت اللجنة أن الحُلة الجديدة المرتقبة لفعاليات درب الساعي خلال العام القادم 2021 تأتي انعكاساً لرؤية اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة، والمتمثلة في تعزيز الولاء والتكاتف والوحدة والاعتزاز بالهوية الوطنية لدولة قطر.

واليوم الوطني هو إحياء لذكرى تأسيس دولة قطر على يد المؤسس، الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، في 18 ديسمبر من عام 1878، الذي أرسى قواعد دولة قطر الحديثة، وأصبحت قطر في ظل زعامته كياناً عضوياً واحداً متماسكاً وبلداً موحَّداً مستقلاً.

ودرب الساعي هو الطريق الذي استخدمه المناديب الذين ائتمنهم المؤسس الشيخ جاسم  على رسائله وتوجيهاته الداخلية والخارجية، وقد تميز هؤلاء الرجال بالولاء والطاعة والشجاعة والفطنة للقيام بهذا الدور الهام، في أصعب الأوقات وأخطرها.

وعادة تنطلق فعاليات "درب الساعي" في ديسمبر من كل عام، تبدأ يوم 12 ديسمبر، وتستمر حتى الـ20 من الشهر ذاته، وذلك على مدار 8 أيام.

مكة المكرمة