بسبب نصيحة سرية.. بن سلمان يعتقل أحد جلساء والده!

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gPrnn7

بن سلمان هو من وجه بأمر اعتقال بن حثلين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 23-06-2019 الساعة 10:59

كشف حساب "معتقلي الرأي"، على موقع "تويتر"، عن اعتقال السلطات السعودية، أحد مشايخ قبيلة "العجمان"، على خلفية تقديمه نصيحة للملك في رسالة سرية.

وقال الحساب المهتم بأخبار المعتقلين في السعودية، إن سلطات المملكة اعتقلت الدكتور نايف بن محمد بن خالد بن حثلين، أحد مشايخ قبيلة "العجمان"، وأحد جلساء الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأشار إلى أن اعتقاله جاء على خلفية نصيحة قدمها للملك في خطاب سري، لافتاً إلى أن والدة بن حثلين تدهورت صحتها بسبب اعتقال نجلها.

وكان الناشط والمعارض السعودي محمد العتيبي قال، في وقت سابق، إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أمر شخصياً باعتقال بن حثلين، بعد أن بعث الأخير لوالده الملك برسالة مناصحة.

وأضاف في سلسلة تغريدات على "تويتر"، أن بن حثلين "مغيب منذ تلك اللحظة ولا يستطيع أحد مقابلته أو الاتصال به، رغم أنه كان من المواظبين على مجلس الملك وشخصية مهمة في عائلة الحثلين شيوخ العجمان".

كما أبدى الأكاديمي السعودي سعيد بن ناصر الغامدي، استغرابه ممَّا وصفه بـ"الصمت المحدق" باختفاء الدكتور نايف، متسائلاً: "أين تم إخفاء د.نايف بن محمد بن خالد بن حثلين، فمنذ أواخر رمضان وهو مغيّب، وكان قبلها من جلساء الملك".

وأضاف: "ليس له ذنب سوى تقديمه نصيحة للملك عن الأوضاع المتدهورة في البلاد، والسخط العام الناتج عن تصرفات ابنه".

وشهدت المملكة خلال العامين الأخيرين حملة اعتقالات بأمر من بن سلمان، شملت عدداً من العلماء والكُتاب والدعاة، وناشطات وناشطين، كما أقيمت جلسات محاكمة لبعض منهم.

مكة المكرمة