بسبب وزير خارجية البحرين.. سعوديون يسخرون من "العربية"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5AnxDj

"العربية" أخطات فوضعت صورة خليل الزياني بدلاً من الوزير البحريني

Linkedin
whatsapp
الأحد، 13-09-2020 الساعة 11:17

تعرضت قناة "العربية" السعودية لحملة نقد ساخرة منذ أمس السبت؛ بعد أن وقعت في خطأ فادح حين استضافت عبد اللطيف الزياني وزير الخارجية البحريني؛ للحديث عن الاتفاق الذي أُعلِنَ عنه بين بلاده ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

وبدلاً من أن تضع القناة صورة وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني، خلال إجراء المداخلة، وقعت في خطأ ووضعت صورة المدرب السعودي خليل الزياني، وهو الشخصية الرياضية المعروفة في الوطن العربي، ويعد عميد المدربين بالخليج العربي.

وتسبب هذا الخطأ في صعود اسم خليل الزياني، ليتصدر حديث النشطاء، وسط تغريدات واسعة تنتقد موقف قناة العربية التي سارعت بتعديل المقطع الذي نشرته على قناتها في "يوتيوب".

ولم يتوانَ رواد مواقع التواصل الاجتماعي في نشر صورة خليل الزياني وهي بالمداخلة ذاتها، وقارنوا بين صوره على محرك البحث "جوجل" ووزير الخارجية البحريني، في حين راح البعض يخاطبون القناة بأن السبب هو تفضيلها توظيف غير السعوديين في قناة ممولة سعودياً.

وجاءت استضافة عبد اللطيف الزياني للحديث عن تطبيع البحرين مع الاحتلال الإسرائيلي، الذي أعلنت عنه المنامة (الجمعة 11 سبتمبر)، وذلك بعد نحو شهر من إعلان الإمارات اتفاقاً مماثلاً.

وأدانت الفصائل الفلسطينية هذا الاتفاق، واعتبرته بعضها إصراراً على "تنفيذ صفقة القرن"، فيما ذهب آخرون إلى أن موقف الجامعة العربية الخاص بعدم إدانتها للتطبيع، وفشلها في تمرير مشروع قرار بخصوص ذلك، فتحا شهية بعض الدول لهذا الأمر.

مكة المكرمة