بشكل رسمي.. ثاني طائرة إماراتية تهبط في "إسرائيل"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mxzMbo

السلطة الفلسطينية رفضت استقبال المعونات في الطائرة الأولى

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 09-06-2020 الساعة 16:17

ماذا تحمل الطائرة الإماراتية التي ستهبط في تل أبيب؟

مساعدات طبية وإنسانية قيل إنها مقدمة للفلسطينيين.

هل تم التنسيق مع السلطات الفلسطينية بشأن إرسال الطائرتين؟

السلطة الفلسطينية وحركة حماس بغزة نفت وجود أي تنسيق، كما تم رفض استقبال المعونات في الطائرة الأولى.

تهبط طائرة شحن إماراتية، اليوم الثلاثاء، في مطار تل أبيب بدولة الاحتلال الإسرائيلي، بحجة تقديم مساعدات إنسانية وطبية للفلسطينيين في الضفة وغزة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه من المفترض أن ترسل الإمارات العربية المتحدة، اليوم، طائرة رسمية للخطوط الجوية الإماراتية، تحمل "شحنة من المعونات الطبية والصحية للسلطة الفلسطينية وقطاع غزة" لمواجهة جائحة كورونا.

وأشارت قناة "مكان" الإسرائيلية، الموجهة للجمهور العربي، أن "اتصالات جرت لتنسيق وصول الطائرة من أبوظبي إلى "إسرائيل" من قبل وزارة الخارجية الإسرائيلية، ومنسق أعمالها في المناطق المحتلة، حيث يرجح أن تشمل الشحنة مرة أخرى أجهزة تنفس اصطناعي".

وترفع الطائرة هذه المرة شعار شركة الطيران الإماراتية، بخلاف الطائرة التي هبطت في شهر مايو الماضي، التي لم يظهر عليها شعار دولة الإمارات أو شركة الطيران المتحدة.

من جانبها، نقلت قناة "الجزيرة" عن مصادر حكومية بقطاع غزة قولها إنه لا علاقة للسلطة الفلسطينية بوصول الطائرة الإماراتية، مؤكدة عدم حصول أي تنسيق مع السلطة بخصوص هذه الطائرة.

والشهر الماضي، هبطت طائرة إماراتية في مطار إسرائيلي، حاملة مساعدات طبية، إلا أن السلطة رفضت استقبالها لعدم تنسيق الجهات الإماراتية مع الجهات الرسمية الفلسطينية، وشددت على رفض أن تكون جسراً للتطبيع بين أطراف عربية وإسرائيل بدعوى المساعدات.

يذكر أنه لا توجد علاقات دبلوماسية بين تل أبيب وأي من دول الخليج العربية الست، ولا توجد رحلات تجارية بينها وبين تلك الدول، إلا أنه في عام 2018 جرى تخفيف طفيف لقواعد السفر الجوي المشددة، واستقبلت أبوظبي مسؤولين إسرائيليين.

مكة المكرمة