بعد اتفاقية أمنية.. قطر والأردن تبحثان تعزيز التعاون العسكري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3o8y7Q

من الاجتماع العسكري القطري الأردني (تويتر)

Linkedin
whatsapp
الأحد، 11-07-2021 الساعة 18:57
- من طرفا الاجتماع القطري - الأردني؟

رئيس الأركان القطري ونظيره الأردني.

- ما آخر تصريحات أمير قطر بشأن الأردن؟

قال إن بلاده حريصة على دعم وتعزيز الروابط مع الأردن، وتمتين التعاون والعلاقات الثنائية.

بحثت دولة قطر والمملكة الأردنية الهاشمية، الأحد، تطوير العلاقات العسكرية الثنائية وسبل تعزيزها، في أحدث أشكال التعاون بين الدوحة وعمّان.

وذكرت وزارة الدفاع القطرية، في بيان رسمي، أن رئيس الأركان الفريق الركن غانم بن شاهين الغانم اجتمع مع نظيره الأردني اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي.

وأوضح البيان أن "الحنيطي" يزور الدولة الخليجية حالياً، مشيراً إلى أن الاجتماع حضره عدد من كبار الضباط في القوات المسلحة القطرية والأردنية.

يأتي هذا الاجتماع بعد أسبوع من توقيع البلدين اتفاقية تعاون في المجال الأمني بين البلدين، في إطار تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء القطري الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني ووزير الداخلية الأردني مازن الفراية، بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأوضحت الوكالة القطرية الرسمية أنه جرى "استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها وتعزيزها، لا سيما في المجالات الأمنية".

وأواخر مارس الماضي، قال أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إن بلاده حريصة على دعم وتعزيز الروابط مع المملكة الأردنية الهاشمية، فضلاً عن تمتين التعاون والعلاقات الثنائية.

وأجرى أمير قطر، في 24 فبراير 2020، زيارة رسمية إلى الأردن كانت الأولى من نوعها منذ اندلاع الأزمة الخليجية صيف عام 2017، قبل أن تعود العلاقات إلى سابق عهدها بعودة تبادل السفراء بين عمّان والدوحة، منتصف عام 2019.

وتشهد العلاقات القطرية الأردنية تطوراً ملحوظاً على الصعد كافة، لا سيما في الفترة الأخيرة.

مكة المكرمة