بعد اتهامات بإهمالها.. السيسي يوجه الجيش للمشاركة في تنمية سيناء

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

Linkedin
whatsapp
الخميس، 04-01-2018 الساعة 19:30


وجّه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الخميس، جيش بلاده إلى المشاركة في إعداد استراتيجية تنمية شبه جزيرة سيناء، شمال شرقي البلاد، تمهيداً للبدء في تنفيذها.

جاء ذلك خلال اجتماعه بالقائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، إذ تناولا استراتيجية تنمية شبه جزيرة سيناء لتحقيق نقلة نوعية بمختلف الأوجه التنموية وتطوير الأنشطة الصناعية والزراعية، وإقامة مجتمعات عمرانية وتحديث البنية التحتية.

ووفق بيان صدر عقب الاجتماع، وجه السيسي بمشاركة وزارة الدفاع (الجيش) مع وزارة الإسكان في "إعداد المخطط النهائي لاستراتيجية تنمية سيناء، في أقرب وقت ممكن"، للبدء في تنفيذ كافة الأنشطة الزراعية والصناعية والتعدينية بسيناء.

وتشمل الاستراتيجية "إنشاء المدن والتجمّعات السكانية الجديدة والانتهاء من القرى الجاري إنشاؤها، ومشروعات الطرق والمرافق الأساسية التي ستخدم كافة هذه المشروعات للارتقاء بالظروف المعيشية لأهالي سيناء".

اقرأ أيضاً :

حكومة مصر توافق على إنشاء "مجلس أعلى لمواجهة الإرهاب"

وتشهد محافظة شمال سيناء، منذ أكثر من 4 سنوات، معارك ضارية بين قوات الأمن وجماعات إرهابية، أدّت إلى مقتل مئات من عناصر الجيش والشرطة المصرية.

ويقول الجيش إنه قتل مئات من العناصر المسلحة المتشددة في حملات عسكرية برية وجوية هناك.

في حين يعتبر الكثير من أهالي سيناء، وجمعيات حقوقية مصرية، أن ضعف اهتمام الدولة بالمشاريع التنموية في سيناء من بين أسباب انتشار المسلحين فيها.

مكة المكرمة