بعد الأطباء.. نقابة محامي مصر تدعو للإضراب والاحتجاج

قرر النقيب دعوة مجلس النقابة العامة لاجتماع طارئ

قرر النقيب دعوة مجلس النقابة العامة لاجتماع طارئ

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 28-02-2016 الساعة 11:48


قالت نقابة المحامين المصريين، أحد أكبر النقابات المهنية بالبلاد، في وقت متأخر السبت: إن الداخلية "تصر على السير بذات النهج القديم والثقافة التي أسقطها الشعب في 25 يناير/ كانون الثاني 2011"، داعية لاجتماع طارئ الأحد لمجلسها العام، وتنفيذ إضراب في محاكم بشمالي البلاد.

جاء ذلك في بيان، نقله سامح عاشور، نقيب محامي مصر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ رداً على بيان وزارة الداخلية الذي اتهم المحامي إبراهيم أبو جاموس، بتورطه في قضية أمن دولة رداً عىي سؤال النقابة عن سبب احتجازه.

وارتفعت حدة الانتقادات الإعلامية مؤخراً على خلفية تجاوزات وزارة الداخلية، وقتل أحد أمناء الشرطة سائقاً بمنطقة الدرب الأحمر بسبب الخلاف على أجرة التاكسي، إضافة إلى اعتقال روائي.

وقالت الداخلية السبت، إن أبو جاموس محامٍ بمدينة فاقوس بمحافظة الشرقية (دلتا النيل/ شمال)، ليس مختفياً أو يتعرض لخطر، مشيرة إلى أنه "تم ضبط المحامي المذكور تنفيذاً لقرار نيابة أمن الدولة العليا بضبطه وإحضاره في القضية رقم 79 / 2016 حصر أمن الدولة العليا (تحرك لجان الحراك المسلح التابعة لتنظيم الإخوان) وهو رهن تحقيقات النيابة".

وبحسب بيان نقابة المحامين، فقد "قرر النقيب دعوة مجلس النقابة العامة للاجتماع الطارئ ظهر الأحد، مع الإعلان عن إضراب المحامين في جميع محاكم شمال الشرقية (الابتدائية)".

وتابع البيان: "نقيب المحامين لا يعلم بالإجراءات التي تمت مع الزميل المحامي ولا علم للنقابة أو لأي محامٍ بالتهمة أو رقم القضية أو النيابة المختصة ولا أيضاً القرار الذي صدر فيها حتى الآن".

وتحركت نقابة الأطباء المصرية، الفترة الماضية، ضد اعتداء شرطة تجاه أطباء الشهر الماضي، وحشدت في اجتماع طارئ أعداداً غير مسبوقة من الأعضاء، فيما خرجت احتجاجات شعبية أمام مقر شرطة العاصمة المصرية بوسط البلاد ضد قتل شرطي لمواطن الأسبوع قبل الماضي، وهي الاحتجاجات التي استدعت الرئاسة المصرية، وزير داخلية البلاد حولها ودعته لتنفيذ تشريعات للحد مما تعتبره تجاوزات فردية.

وتعيش مصر أسوأ وضع اقتصادي وأمني وسياسي منذ أن تقلد السيسي منصب الرئاسة بعد عزل سلفه محمد مرسي في 2013.

مكة المكرمة