بعد السفير.. قنصل قطر بجدة يقدّم أوراق اعتماده للسعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wr78qv

القنصل العام القطري الجديد خلال تقديم أوراقه

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 21-09-2021 الساعة 12:30
- من القنصل القطري الجديد لدى السعودية؟

راشد الخيارين، وقد سلَّم أوراق اعتماده الثلاثاء (21 سبتمبر).

- ما آخر التطورات في علاقات البلدين؟

تم تعيين سفراء جدد بكلا البلدين، وذلك في إطار تنفيذ مخرجات قمة العلا.

قالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إن القنصل العام القطري الجديد لدى السعودية راشد الخيارين، سلّم اليوم الثلاثاء، أوراق اعتماده إلى مدير فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة.

وأوضحت أن المسؤول السعودي مازن الحملي تمنى للقنصل القطري بمدينة جدة، "التوفيق والنجاح في أداء مهام عمله".

ويأتي تسليم أوراق القنصل القطري بعد أسبوعين فقط من تسليم سفير الدوحة الجديد، بندر بن محمد العطية، أوراق اعتماده للمملكة.

وتسلّم أوراقَ الاعتماد مديرُ فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة مازن الحملي، الذي أعرب عن تمنياته للقنصل الجديد بالتوفيق في مهامه.

وجاء تعيين السفير القطري بعد شهر ونصف الشهر من تعيين السعودية الأمير منصور بن خالد آل سعود، أول سفير في الدوحة عقب المصالحة الخليجية، التي جرت في يناير الماضي.

ويجري تعيين الدبلوماسيين تنفيذاً لاتفاق المصالحة الذي أعلن في يناير من العام الجاري، ليُنهي خلافاً امتد 3 سنوات ونصف السنة.

وشهدت العلاقات القطرية السعودية تطوراً ملحوظاً خلال الشهور التي تلت إعلان المصالحة الخليجية، حيث تبادل مسؤولون رفيعو المستوى من البلدين الزيارات لتعزيز التعاون المشترك.

كما زار أمير قطر، في مايو الماضي، الرياض بدعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، كما زار وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، الدوحة مرتين بعد المصالحة.

مكة المكرمة