بعد الملك سلمان.. رسالة من رئيس الجزائر لنظيره الإماراتي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/y3bzXK

وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد خلال تسلمه الرسالة

Linkedin
whatsapp
السبت، 15-01-2022 الساعة 17:07
- ما فحوى رسالة الرئيس الجزائري لنظيره الإماراتي؟

تتعلق بالعلاقات الثنائية وسبل تطويرها، بحسب الوكالة الرسمية الإماراتية.

- من سلَّم رسالة رئيس الجزائر إلى نظيره الإماراتي؟

وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة.

تلقى الرئيس الإماراتي خليفة بن زايد آل نهيان، اليوم السبت، رسالة خطيّة من نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية إن وزير شؤون الرئاسة منصور بن زايد، تسلّم الرسالة من وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، الذي يزور الإمارات حالياً.

ولفتت الوكالة إلى أن المسؤول الإماراتي بحث مع وزير الخارجية الجزائري العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في المجالات كافة، واستعرض معه مستجدات الأوضاع في المنطقة والعالم.

وكان الرئيس الجزائري قد بعث برسالة مماثلة قبل أيام، إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، تسلمها نيابة عنه وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان.

ومن المقرر أن تستضيف الجزائر قمة عربية في مارس المقبل، لكن احتمالات تأجيل القمة لا تزال قائمة، بسبب خلافات تتعلق بمحاولة بعض الدول إتاحة فرصة الحضور، للنظام السوري.

وكان الرئيس الجزائري قال في نوفمبر الماضي، إنه من المفترض أن تكون سوريا حاضرة في القمة المرتقبة، وهو موقف يتعارض مع الموقف السعودي والقطري المعلن.

وفي أغسطس الماضي، قال وزير الخارجية الجزائري، إن سوريا موضوع أساسي في تحضيرات القمة العربية المقبلة.

وأضاف أن "هناك من يعتقد أن عودة سوريا للجامعة العربية أمر إيجابي، والجزائر مع هذا الرأي، وهناك من يرى أن هذه العودة ستزيد من الانقسام وحدّة الخلافات".

وعلّق وزراء الخارجية العرب، في اجتماع طارئ عقدوه في القاهرة أواخر نوفمبر 2011، عضوية سوريا بالجامعة العربية، إثر اندلاع الثورة على بشار الأسد.