بعد تسلمه رسالة أمير الكويت.. عاهل البحرين يدعو إلى وحدة الصف

عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة

عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 08-08-2017 الساعة 21:43


دعا عاهل البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، "الجميع" إلى "وحدة الصف والتكاتف والتآزر والعمل المشترك لمواجهة المخاطر والتحديات كافة".

جاءت الدعوة عقب استقباله، في قصر الصافرية، غربي البلاد، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، وزير الخارجية الكويتي، الذي سلمه رسالة خطية من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، تتصل بآخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا موضع الاهتمام المشترك، بحسب وكالة الأنباء البحرينية.

ونوه عاهل البحرين، خلال اللقاء، بالأحداث والمتغيرات التي تشهدها المنطقة، وقال: إنها "تتطلب من الجميع وحدة الصف والتكاتف والتآزر والعمل المشترك لمواجهة المخاطر والتحديات كافة، انطلاقاً من وحدة الهدف والمصير".

وكان وزير خارجية الكويت قد وصل إلى البحرين، مساء الثلاثاء، في ختام جولة استمرت يوماً واحداً، شملت الإمارات وسلطنة عمان، وسلم خلالها رسائل خطية من أمير الكويت لكل من سلطان عمان قابوس بن سعيد، ورئيس الإمارات خليفة بن زايد.

ويأتي تسليم الرسائل الثلاث غداة تسليم مبعوث أمير الكويت، مساء الاثنين، رسالتين لكل من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ويقود أمير الكويت جهود وساطة لحل الأزمة الخليجية، المتواصلة منذ 5 يونيو الماضي، عندما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها إجراءات عقابية، بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة بشدة.

ووصفت قطر الإجراءات التي قامت بها الدول الأربع ضدها بأنها "حصار"، ولا سيما أنها تضمنت إغلاق المنفذ البري الوحيد لها مع السعودية، في حين تصر الدول الأربع على أن هذه الإجراءات "مقاطعة" وليست "حصاراً".

مكة المكرمة