بعد خرق الحوثيين لها.. التحالف العربي يعلن إنهاء الهدنة باليمن

قيادة التحالف تحمل الحوثيين وصالح مسؤولية إنهاء الهدنة

قيادة التحالف تحمل الحوثيين وصالح مسؤولية إنهاء الهدنة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 02-01-2016 الساعة 15:26


أعلنت قيادة التحالف العربي الذي تقوده المملكة إنهاء الهدنة التي بدأت باليمن في 15 ديسمبر/ كانون الأول، في الوقت الذي واصل فيه الحوثيون خرق التهدئة.

وجاء في بيان صادر عن قيادة "تحالف دعم الشرعية" في اليمن: "إن قيادة التحالف كانت وما زالت حريصة على تهيئة الظروف المناسبة لإيجاد حل سلمي للقضية في اليمن وتمكين الحكومة الشرعية اليمنية من إعادة الأمن والاستقرار لليمن، ولذلك فقد وافقت على الهدنة التي طلبها فخامة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، التي تم تمديدها لفترة إضافية، إلا أن استمرار المليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح في خرق تلك الهدنة" أدى إلى وقفها.

وأوضح التحالف أن مليشيا الحوثي وقوات صالح خرقت الهدنة من خلال "تكرر الاعتداءات السافرة على أراضي المملكة بإطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن السعودية، واستهداف المراكز الحدودية السعودية، واستمرار إعاقة أعمال الإغاثة والاستيلاء على المواد الغذائية والطبية المقدمة للشعب اليمني، ومواصلتهم قصف المساكن وقتل واعتقال المواطنين اليمنيين في المدن التي تخضع لسيطرتهم".

وتابع بيان التحالف القول: "هذا كله يظهر عدم جدية المليشيا وأعوانهم واستهتارهم بأرواح المدنيين ووضوح محاولتهم الاستفادة من تلك الهدنة بتحقيق المكاسب. وعليه؛ فإن قيادة التحالف تعلن إنهاء الهدنة في اليمن اعتباراً من الساعة 14:00 ظهر اليوم السبت".

مكة المكرمة