بعد خسارته.. مجلة كندية ترجح هروب ترامب إلى الإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WYj1Wj

لا يوجد معاهدة تسليم للمجرمين بين أمريكا والإمارات

Linkedin
whatsapp
الخميس، 17-12-2020 الساعة 10:18

لماذا قد يغادر ترامب الولايات المتحدة؟

بحثاً عن ملاذ آمن من الضرائب.

متى أعلن المجمع الانتخابي فوز بايدن رسمياً؟

في 15 ديسمبر 2020.

ذكرت مجلة كندية أن الرئيس الأمريكي الذي خسر الانتخابات أمام الرئيس المنتخب جو بايدن، سيهرب على الأرجح إلى دولة الإمارات العربية المتحدة إذا ما قرر اللجوء إلى بلد آخر بعد مغادرته البيت الأبيض.

وقالت الكاتبة شانون جورملي، في مقال نشرته مجلة "ماكلين" الكندية، إن هذه الدولة التي وقع معها الرئيس الأمريكي في اللحظة الأخيرة صفقة أسلحة بمليارات الدولارات، هي ملاذ ضريبي آمن بالنسبة للرئيس، الذي لديه خبرة كافية في التهرب من دفع الضرائب.

وأردفت الكاتبة أنه لا يوجد معاهدة تسليم للمجرمين بين الولايات المتحدة والإمارات، وهذا يعني أنه سيتم حماية ترامب في الإمارات إذا واجه اتهامات بعد انتهاء فترته الرئاسية.

وتحدثت جورنلي عن ناطحات السحاب في الإمارات، مشيرة إلى أنها تضم أطول مبنى في العالم، وأن ذلك يجذب قطب العقارات السابق.

ومن الدول الأخرى التي تصدرت قائمة جورملي التي من الممكن أن يختارها ترامب هي، روسيا والسعودية، وكانت اسكتلندا وسلوفينيا وفرنسا في ذيل القائمة.

وقد زعمت مجلة "نيويورك"، في وقت سابق، أن ترامب سيغادر الولايات المتحدة إذا خسر الانتخابات، حيث قال ترامب في تجمع انتخابي، في أكتوبر الماضي، أثناء الحديث عن احتمال الخسارة: "ربما سأضطر لمغادرة البلاد، لا أعرف".

وتوقع محامي ترامب السابق، مايكل كوهين، أن ترامب لن يعود أبداً إلى واشنطن بعد خسارته.

وفي 15 ديسمبر الجاري، أكد المجمع الانتخابي الذي يحدد رسمياً الرئيس المقبل للولايات المتحدة فوز الديمقراطي جو بايدن.

وحصل بايدن على 306 من أصوات المجمع، ليتجاوز رسمياً النصاب المطلوب للفوز بالرئاسة وهو 270 صوتاً، فيما حصل ترامب على 232 صوتاً، ليصبح بايدن الرئيس الـ46 للولايات المتحدة.

مكة المكرمة