بعد دقائق من انعقادها.. تأجيل محاكمة "العودة" إلى نوفمبر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DMZBNB

"العودة" معتقل في سجون الملكة منذ سبتمبر 2017

Linkedin
whatsapp
الأحد، 18-10-2020 الساعة 21:35
- متى ستنعقد الجلسة المقبلة لسلمان العودة؟

في 16 نوفمبر المقبل.

- متى تم اعتقال العودة؟

في سبتمبر 2017، ضمن حملة واسعة شملت دعاة ونشطاء بارزين.

أجَّلت محكمة سعودية، الأحد، جلسة لمحاكمة الداعية سلمان العودة، إلى نوفمبر المقبل، وذلك بعد دقائق من انعقادها.

وقال عبد الله، نجل سلمان العودة، على حسابه بـ"تويتر"، إن جلسة محاكمة والده تأجلت إلى السادس عشر من الشهر المقبل، مشيراً إلى "تكرار مشاهد العبث نفسها بكل إجراءات التقاضي والمحاكمات".

ولم يوضح نجل الداعية السعودي -المعتقل منذ أكثر من ثلاث سنوات- أي تفاصيل بشأن جلسة اليوم.

إلى ذلك أكد حساب "معتقلي الرأي" المعنيّ بأخبار وشؤون المعتقلين بالمملكة، أن المحكمة الجزائية المتخصصة (بالرياض) أنهت جلسة "العودة" بعد دقائق قليلة من انعقادها. وقال: إن الجلسة "لم تشهد أي تقدُّم في مُجريات المحاكمة".

وأكد الحساب "رفضه ما يجري بحق الحق، ودعا لإعادة نشر التغريدة التي دعا فيها العودة إلى صلاح ذات البين الخليجي، والتي تسببت في اعتقاله".

وأضاف الحساب: "هذه المهزلة تكررت أكثر من مرة، وفي كل مرة يُترك "العودة" شهوراً جديدة ثم يستدعى للمحكمة وهكذا".

وفي سبتمبر 2017، أوقفت السلطات السعودية دعاة بارزين، وناشطين في البلاد، أبرزهم سلمان العودة وعوض القرني وعلي العمري، بتهم "الإرهاب والتآمر على الدولة"، وسط مطالب من شخصيات ومنظمات دولية وإسلامية بضرورة إطلاق سراحهم.

وجاء اعتقال "العودة"، الذي يحظى بملايين المتابعين على مواقع التواصل، بعد تغريدة دعا فيها إلى جمع شمل الحكام الخليجيين لما فيه خير شعوبهم، وذلك بعد اتصال هاتفي جرى بين أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وولي عهد السعودية محمد بن سلمان، في خضم الأزمة التي اندلعت في يونيو 2017.

مكة المكرمة