بعد زيارة حميدتي.. أمير قطر يبعث رسالة خطية إلى "البرهان"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8ZZZpv

سفير قطر بالسودان سلم الرسالة إلى البرهان

Linkedin
whatsapp
الأحد، 14-03-2021 الساعة 21:35
- ماذا تناولت الرسالة الخطية؟

"العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها"، وفق "قنا".

- ما آخر  التحركات الدبلوماسية بين قطر والسودان؟

"حميدتي" زار الدوحة والتقى أمير قطر أواخر يناير الماضي.

أرسل أمير دولة قطر، الأحد، رسالة خطية إلى رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، وذلك بعد 45 يوماً من زيارة مسؤول سوداني رفيع إلى الدوحة.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن رسالة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى "البرهان" تتصل بـ"العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها".

وأوضحت أن الرسالة سلمها سفير قطر لدى الخرطوم عبد الرحمن بن علي الكبيسي إلى البرهان خلال لقاء جمعهما اليوم.

بدوره أكد بيان للمجلس السيادي السودان، أن الرسالة الخطية تضمنت دعوة رسمية لزيارة قطر".

وكان وفد رسمي سوداني بقيادة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي" قد حط في الدوحة، أواخر يناير الماضي.

والتقى "حميدتي" بأمير قطر، حيث استعرضا "العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية".

كما التقى الوفد السوداني بنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وبحثا معه أزمة الحدود مع إثيوبيا وسد النهضة.

واكتسبت تلك الزيارة السودانية إلى قطر مدلولات لكونها الأولى لوفد رفيع منذ عزل الرئيس عمر البشير في 11 أبريل 2019، كما أنها جاءت بُعيد إعلان المصالحة الخليجية، مطلع العام الحالي.

تجدر الإشارة إلى أن أمير قطر هاتف البرهان، منتصف أبريل 2019، بعد توليه رئاسة المجلس العسكري الانتقالي، بُعيد الإطاحة بنظام البشير.

مكة المكرمة