بعد ظريف.. العاهل الأردني ووزير خارجية فرنسا في بغداد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LA5pYy

توافد عدد كبير من الزعماء والوزراء ووالمسؤولين إلى بغداد مؤخراً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 14-01-2019 الساعة 12:30

وصل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ووزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، اليوم الاثنين، إلى العاصمة بغداد، في زيارة رسمية، لبحث العلاقات المشتركة.

وتأتي زيارة وزير الخارجية الفرنسي للعراق عقب ساعات من زيارته ملك الأردن، الذي وصل صباح اليوم أيضاً إلى بغداد، وفق ما أفادت به مواقع محلية.

وسيزور إيف لورديان أربيل، للقاء زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، ومسؤولين هناك.

ومؤخراً، زار كثير من الرؤساء والمسؤولين العراق، لبحث القضايا المشتركة بين بلدانهم، والوصول لسبل تعزيزها.

وكان وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف وصل إلى بغداد، أمس الأحد، وبحث مع نظيره العراقي، محمد علي الحكيم، ملفات التعاون الاقتصادي بين البلدين، والتحديات الأمنية التي تواجه المنطقة.

وزار وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بغداد، الأربعاء الماضي، في زيارة غير معلنة مسبقاً، التقى فيها رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ومسؤولين عراقيين آخرين، وبحثوا عدة ملفات، أهمها التصدي لإيران.

وجاءت زيارة بومبيو، بعد أقل من أسبوعين على زيارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للعراق والتي تفقَّد خلالها القوات الأمريكية من غير أن يلتقي أي مسؤولين.

وجدير بالذكر أن زيارة العاهل الأردني العراق تأتي استكمالاً لزيارة الرئيس العراقي، برهم صالح، العاصمة الأردنية عمّان، في نوفمبر الماضي، لتعزيز التعاون في مختلف المجالات بين البلدين، خصوصاً في قضايا الاقتصاد والتجارة ومكافحة الإرهاب.

مكة المكرمة