بعد عامين على إطلاقها.. برنامج جديد لمسيرات العودة الفلسطينية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JvqByP

الاحتلال الإسرائيلي قمع مسيرات العودة، منذ انطلاقها قبل عامين

Linkedin
whatsapp
الخميس، 26-12-2019 الساعة 14:29

قررت الهيئة الفلسطينية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، تنظيم المسيرات على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة شهرياً، وفي المناسبات الوطنية البارزة، بعد عامين على إطلاقها وتنظيمها كل جمعة.

وأكدت الهيئة خلال مؤتمر صحفي لها عُقد في مدينة غزة، اليوم الخميس، أن قرارها جاء بعد جولة نقاش امتدت أسابيع؛ لاعتماد برنامج جديد لمسيرات العودة لعام 2020.

وبينت أنه سيبدأ انطلاق المسيرات اعتباراً من 30 مارس 2020، تزامناً مع إحياء الشعب الفلسطيني ذكرى يوم الأرض، والذكرى الثانية لانطلاق مسيرات العودة.

وأوضحت أن استثمار الفترة الزمنية قبل هذا الموعد؛ "من أجل تشكيل حالة استعداد عالية لإبراز الذكرى السنوية الثانية، والتحشيد والجهوزية الكاملة للتحضير ليوم تاريخي جديد من أيام نضال الشعب الفلسطيني".

وذكرت أن مسيرات العودة "أربكت حسابات الاحتلال الإسرائيلي وجنوده المهزومين، والذي فوجئ هو والعالم أجمع بعنفوان الشعب الفلسطيني وطاقته الهائلة، وشجاعته وأصالته، وعزَّته بنفسه وتاريخه وقِيمه ومقدساته، ورفضه قبول الذل والامتهان".

ومنذ نهاية مارس 2018، أطلق الفلسطينيون مسيرات العودة، قرب السياج الفاصل بين شرقي غزة و"إسرائيل"؛ للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم، ورفع الحصار عن القطاع، في حين قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف؛ أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين، وإصابة آلاف بجروح مختلفة.

مكة المكرمة