بعد عملية استخبارية.. الحوثيون يقصفون مواقع هامة في أبها وعسير

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/v4pqbB

القصف الحوثي أدى إلى تعطل الملاحة الجوية في المطار (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 29-07-2019 الساعة 19:58

أعلنت جماعة الحوثيين في اليمن، اليوم الاثنين، استهداف مواقع مهمة في مطار أبها السعودي وموقع عسكري في إمارة عسير جنوب المملكة.

وأفاد المتحدث العسكري باسم الجماعة، العميد يحيى سريع، في بيان، بأن "سلاح الجو المسيَّر نفذ بعدد من طائرات (قاصف كي2) عملية هجومية واسعة".

وأكد "سريع" أن الغارات استهدفت مواقع مهمة في المطار الذي استُهدف أكثر من 5 مرات خلال شهر.

واعتبر أن "العملية جاءت رداً على جرائم العُدوان (في إشارة إلى تحالف السعودية) وحصاره وغاراته المتواصلة، التي بلغت 15 غارة جوية خلال الساعات الـ12 الماضية".

وفي سياق متصل، نقلت قناة المسيرة التابعة للجماعة، ظهر اليوم، عن سريع قوله إن قواته أطلقت صاروخاً باليستياً من طراز "بدر F" على تجمعات للجيش السعودي في منطقة الدائر غربي عسير.

وأضاف سريع أن "الصاروخ الباليستي تسبب في انفجارات ضخمة بمخازن أسلحة غربي عسير"، مشيراً إلى "مقتل وجرح عدد كبير من الجيش السعودي بالضربة الباليستية"، لافتاً إلى أن عملية الاستهداف جاءت "بعد عملية استخبارية".

وأمس الأحد، شنت مليشيا الحوثي، بعدد من طائرات "قاصف كي2"، غارتين على غرف التحكم والسيطرة لطائرات مسيَّرة ومرابضها في مطار نجران السعودي.

وكثفت مليشيا الحوثي قصفها لمواقع حيوية داخل المملكة العربية السعودية؛ منها مطارات وشركات نفطية ومواقع اقتصادية وعسكرية، بحسب وسائل إعلامية.

وتقود السعودية تحالفاً عسكرياً لدعم قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي، منذ 26 مارس 2015، لاستعادة حُكم البلاد من مليشيا الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء.

وأدّت الحرب في اليمن إلى مقتل أكثر من 10 آلاف شخص، ونزوح مئات الآلاف من السكان، وانتشار الأمراض القاتلة والفقر والبطالة، وتردي الأوضاع الصحية والخدمية في البلد الذي مزَّقته الحرب منذ نحو 7 سنوات.

مكة المكرمة