بعد عُمان.. ليندركينغ في السعودية لبحث مستجدات اليمن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3oQK14

خلال لقاء الجبير ليندركينغ

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 21-09-2021 الساعة 17:26

ما الذي ناقشه الجانبان؟

المستجدات على الساحة اليمنية، وما تقدمه المملكة من دعم للأعمال الإنسانية في اليمن.

ما التحركات التي يقوم بها ليندركينغ؟

قام بزيارة إلى سلطنة عُمان، مطلع الأسبوع الجاري، والتقى وزير الخارجية هناك.

بحثت السعودية، اليوم الثلاثاء، مع الولايات المتحدة الأمريكية المستجدات على الساحة اليمنية وما تقدمه المملكة من دعم للأعمال الإنسانية في اليمن.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس" إن وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، استقبل اليوم مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن تيموثي ليندركينغ.

وذكرت أنه جرى خلال اللقاء "بحث المستجدات على الساحة اليمنية وما تقدمه المملكة من دعم للأعمال الإنسانية في اليمن، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

ولم تتطرق الوكالة إلى مزيد من المعلومات حول تفاصيل أخرى عن الاجتماع، لكن جاء في وقت تشهد الساحة اليمنية تصعيداً حوثياً أعاق مساعي السلام.

وتأتي زيارة ليندركينغ إلى الرياض بعد يومين من زيارة قام بها إلى سلطنة عُمان، حيث بحث مع وزير الخارجية العُماني، بدر البوسعيدي، آخر التطورات في اليمن والجهود المبذولة لوقف الحرب الدائرة هناك.

وذكرت وكالة الأنباء العُمانية أن "البوسعيدي" بحث المساعي المبذولة لتأمين وقف شامل ودائم لإطلاق النار من قبل جميع الأطراف، وتسهيل انسياب المواد الإنسانية، وآخر المستجدات والجهود المبذولة لإنهاء الحرب في اليمن.

ويعيش اليمن منذ 2014 حرباً دامية تخوضها قوات الحكومة الشرعية المدعومة بتحالف عسكري تقوده الرياض ضد الحوثيين المدعومين من إيران، الذين سيطروا على غالبية الشمال اليمني، ومن ضمنه العاصمة صنعاء.

وخلفت الحرب أكثر من 230 ألف قتيل، ووضعت 80% من سكان البلد، البالغ عددهم 30 مليوناً، على حافة المجاعة، وجعلتهم يعتمدون بالأساس على المساعدات في أزمة إنسانية تصفها الأمم المتحدة بأنها الأسوأ بالعالم.

مكة المكرمة