بعد لقائه الشيخ تميم.. أمير الكويت يبعث برسالة لـ"بن سلمان"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gEvQNW

تأتي الرسالة غداة زيارة أمير قطر للكويت

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 05-02-2019 الساعة 14:23

بعث أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، برسالة إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، عقب يوم واحد من لقائه مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية، اليوم الثلاثاء، أن "مبعوث أمير الكويت، نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح، غادر البلاد، صباح اليوم، متوجهاً إلى السعودية، لتسليم رسالة خطية إلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان"، دون مزيد من التفاصيل.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، إنه جرى خلال استقبال بن سلمان للمبعوث الكويتي، "تبادل الأحاديث حول العلاقات الأخوية بين البلدين، إضافة إلى استعراض مستجدات الأحداث في المنطقة".

وتأتي الرسالة اللافتة الموجهة إلى ولي العهد وليس للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز -وفق الوكالة- غداة زيارة أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الكويت والتي استمرت ساعات، حيث أجرى مباحثات تطرقت إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر مستجدات الأوضاع في المنطقة.

وقال الشيخ تميم في تغريدة له عقب الزيارة: "تجمعنا بالإخوة في الكويت رؤى مشتركة حول مختلف الملفات، خاصةً الحاجة لاستعادة اللحمة بين شعوبنا".

يشار إلى أن الكويت تبذل جهود وساطة لإنهاء الأزمة الخليجية المستمرة منذ يونيو 2017، عندما فرضت كل من الإمارات والسعودية والبحرين حصاراً على قطر.

كما شهدت العلاقات بين الكويت وقطر تطوراً ملحوظاً منذ بدء الأزمة، لا سيما في المجالات الاقتصادية والتنموية.

مكة المكرمة