بعد لقائه بن سلمان.. مبعوث بوتين يجري محادثات مع الأسد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ge37Xx

الوفد الروسي ناقش مع بن سلمان الملف السوري قبل لقائهم بالأسد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 19-04-2019 الساعة 19:27

عقد مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخاص إلى سوريا، ألكسندر لافرينتييف، محادثات مع رئيس النظام السوري، بشار الأسد، بدمشق، بعد ساعات معدودة من لقائه في الرياض ولي عهد السعودية، محمد بن سلمان.

وأكدت الخارجية الروسية في بيان لها، اليوم الجمعة، أن اجتماعاً عقد بين مبعوث بوتين وبن سلمان، وبحثا طيفاً من القضايا الثنائية والإقليمية، كان على رأسها الملف السوري. 
وقالت الخارجية: "ناقش المشاركون الوضع في سوريا وحولها بشكل مفصل، وآفاق حل الأزمة السورية وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254".

كذلك أجرى نائب وزير الخارجية سيرغي فيرشينين، مباحثات مع قادة الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية برئاسة نصر الحريري.

وبينت الخارجية الروسية أن الطرفين بحثا بالتفصيل تطورات الوضع داخل وحول سوريا، وآفاق تسوية النزاع بموجب قرار مجلس الأمن 2254، مع الاحترام الصارم لسيادة البلاد ووحدة أراضيها.

وركّز اللقاء على ضرورة استكمال تشكيل اللجنة الدستورية في سوريا بأسرع وقت ممكن، كخطوة مهمة لدفع العملية السياسية التي يديرها السوريون أنفسهم بدعم من الأمم المتحدة، وفق بيان وزارة الخارجية الروسية.

يشار إلى أن روسيا تعد أبرز حلفاء الأسد، وجرى استخدامها في قمع الثورة السورية التي بدأت سلمية وطالبت بالحرية والكرامة، وواجهها النظام بالعنف والاعتقال لتتحول إلى مسلحة، ما أدى إلى سقوط مئات آلاف القتلى والجرحى، وتهجير الملايين.

مكة المكرمة