بعد ليبيا.. وزير خارجية الكويت يصل الجزائر في زيارة رسمية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/r9MKk7

استقبل رئيس تونس وزير خارجية الكويت الأربعاء

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 05-05-2021 الساعة 12:59

كم تستمر الزيارة؟

يومين.

ما أبرز ما سيبحثه الوزير؟

تنسيق الجهود المتعلقة بالقضايا العربية والإقليمية.

وصل وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد الناصر الصباح، إلى الجزائر، في زيارة رسمية لبحث تطوير العلاقات بين البلدين بعد زيارة أجراها إلى ليبيا.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية الكويتي وصل إلى الجزائر في زيارة رسمية لمدة يومين؛ لبحث تطوير العلاقات بين البلدين وتنسيق الجهود المتعلقة بالقضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وكان في استقبال وزير الخارجية بالقاعة الشرفية لمطار الجزائر الدولي المدير العام للدول العربية بوزارة الخارجية الجزائرية، أحمد بوزيان، وسفير الكويت بالجزائر محمد الشبو، بالإضافة إلى أعضاء السلك الديبلوماسي المعتمد بالجزائر.

وحسب برنامج الزيارة سيلتقي وزير الخارجية نظيره الجزائري صبري بوقدوم؛ لبحث تطوير التعاون الثنائي بين البلدين، بالإضافة إلى القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، على أن تختتم زيارته بلقاء مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

وفي وقت سابق قال وزير الخارجية الجزائري صبري بوقدوم، على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، إن نظيره الكويتي سيسلم الرئيس الجزائري رسالة من أخيه الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت.

ومن المقرر أن تستضيف الجزائر القمة العربية المقبلة، في شهر مايو الجاري، بحضور القادة والرؤساء والملوك والزعماء العرب.

وكان وزير الخارجية الكويتي قد أجرى قبل وصوله إلى الجزائر زيارة إلى العاصمة الليبية طرابلس، عقد خلالها مباحثات مع رئيس الحكومة الليبية، عبد الحميد الدبيبة، ورئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ودعا الأخير لزيارة الكويت.

وهذه هي الزيارة الأولى التي يجريها مسؤول كويتي إلى طرابلس منذ سنوات، وهي الأولى منذ تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، في مارس الماضي.

مكة المكرمة