بعد ليلة ساخنة.. هدنة في غزة برعاية مصرية

قصف غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 27-10-2018 الساعة 00:56

وقت التحديث:

السبت، 27-10-2018 الساعة 13:13

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي، اليوم السبت، التوصّل إلى اتفاق "وقف شامل لإطلاق النار" مع "إسرائيل" في غزة برعاية مصرية، بعد ليلة ساخنة شهدها القطاع.

ونقل "المركز الفلسطيني للإعلام" عن داود شهاب، مسؤول المكتب الإعلامي للحركة قوله: "ملتزمون بهذا الاتفاق ما التزم الاحتلال به".

وأوضح شهاب أن وقف إطلاق النار "جاء بعد اتصالات من قبل الأشقاء في مصر بقيادة حركة الجهاد الإسلامي"، مؤكداً أن "جولة الليلة الماضية جاءت رداً من الحركة على استباحة الاحتلال دماء المشاركين في مسيرات العودة الكبرى".

وصباح اليوم، جدّدت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية قصفها عدة أماكن في قطاع غزة، بعد ليلة ساخنة تخلّلها تدمير مبنى من 4 طوابق، وإطلاق رشقات صواريخ باتجاه الأراضي المحتلة.

وشنّت الطائرات الحربية الإسرائيلية، عدة غارات شمال قطاع غزة تخللها استهداف أراض زراعية، دون إصابات.

وأفادت مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال قصفت أرضاً زراعية ببلدة بني سهيلا، شرقي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

كما تحدثت وسائل إعلام عبرية عن تجدد إطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية.

وذكرت "القناة 14" العبرية أنه تم "تغيير مسار هبوط وإقلاع الطائرات في مطار بن غوريون بسبب التوتر الأمني".

وذكر مراسل "الخليج أونلاين"، في وقت سابق، أن طائرات الاحتلال شنت، في ساعة مبكرة من فجر اليوم، سلسلة غارات جوية على أراضٍ وأهداف بقطاع غزة.

بدورها ردَّت المقاومة الفلسطينية بإطلاق صواريخ باتجاه المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، بعد ساعات من استشهاد 6 فلسطينيين، يوم الجمعة، في الضفة وغزة.

ودمرت المقاتلات الحربية من طراز إف 16، في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، بناية سكنية مكوّنة من 4 طوابق وسط مدينة غزة، دون إصابات، حيث أبلغ الاحتلال السكان عزمه قصف المبنى بادّعاء استخدامه من قبل عناصر حركة حماس.

وأكّد مراسلنا في غزة استهداف طائرات الاحتلال الحربية أرضاً فارغة شرقي مدينة رفح جنوبي القطاع، وموقعاً للمقاومة الفلسطينية يُعرف باسم "عسقلان"، وموقع الواحة شمالي قطاع غزة، ومحيط ميناء مدينة خان يونس الجديد.

وبحسب مصادر طبية فلسطينية، لم تسفر تلك الغارات عن أي إصابات بصفوف الفلسطينيين.

وفي الجانب الآخر أُصيب مستوطنان إسرائيليان بجراح طفيفة؛ خلال هروبهم إلى أحد الملاجئ في أثناء إطلاق وابل من الصواريخ من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية، وفق قناة "كان" الإسرائيلية.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له، فجر اليوم، رصد قواته إطلاق 14 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه بلدة "سديروت"، حيث اعترضت القبة الحديدية 8 منها، في حين سقطت 6 قذائف بمناطق مفتوحة، حسب قوله.

بدورها حذرت حركة الجهاد الإسلامي بفلسطين الاحتلال من الاستمرار في استهداف المدنيين والتلاعب بحياتهم، في ظل الحصار المستمر على القطاع.

وقالت الحركة في بيان لها، اليوم: "أمام استمرار قتل الأبرياء بدم بارد من جانب الاحتلال الإسرائيلي لا يمكن للمقاومة أن تقف مكتوفة الأيدي، وهي التي التزمت طويلاً بضبط النفس تقديراً للجهود التي بُذلت وتُبذل لتثبيت وقف إطلاق النار".

واستشهد، الجمعة، 5 فلسطينيين وأُصيب 240 آخرون، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة.

مكة المكرمة