بعد نتنياهو.. "كورونا" يُطارد قادة جيش الاحتلال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/K845AD

نتنياهو ورئيس أركان جيش الاحتلال كوخافي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 31-03-2020 الساعة 17:39

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، مساء الثلاثاء، إن رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي سيدخل إلى الحجر الصحي في مكتبه حتى نهاية الأسبوع؛ بعدما تبين إصابة أحد القادة على صلة به بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح المتحدث أن قائد قيادة الجبهة الداخلية ورئيس هيئة العمليات سيدخلان أيضاً إلى الحجر، إلى جانب "كوخافي".

وأشار إلى أن ذلك يعود إلى مشاركة الثلاثي في جلسة مع قادة من وحدات الارتباط التابعة لقيادة الجبهة الداخلية قبل عشرة أيام، حيث تبين أن أحد القادة الذين شاركوا في الجلسة مريض بـ"كورونا".

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد قالت، مساء الاثنين، إن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، وطاقمه، يُخضعون أنفسهم للحجر المنزلي، بعد تأكد إصابة مستشارته لشؤون المتدينين ربيبكا بالوش بالفيروس.

وأوضح بيان صادر عن مكتب نتنياهو أنه "ستحدد وزارة الصحة مع طبيبه الشخصي موعداً لإنهاء الحجر الصحي، وفقاً لنتائج الفحوصات".

وبحسب آخر الأرقام التي أوردتها وزارة الصحة بدولة الاحتلال الإسرائيلي، توفي 18 شخصاً وأصيب ما يزيد على 4800 آخرين بفيروس كورونا منذ انتشار الوباء في العالم.

 

وينتشر الفيروس اليوم في معظم دول العالم، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه هي في إيطاليا وإسبانيا والصين وإيران وفرنسا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وبلغ عدد المصابين حول العالم حتى لحظة إعداد هذا الخبر (31 مارس) أكثر من 804 آلاف شخص، في حين توفي أكثر من 39 ألفاً، وتعافى منهم أكثر من 172 ألفاً.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولاً عديدة على إغلاق حدودها البرية، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، ومن ضمنها صلوات الجمعة والجماعة.

مكة المكرمة