بعد 37 يوماً من انفجاره.. حريق ضخم في مرفأ بيروت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Jp7DRq

الثلاثاء الماضي اندلع حريق في مرفأ بيروت

Linkedin
whatsapp
الخميس، 10-09-2020 الساعة 14:14

ذكرت مصادر إعلامية، اليوم الخميس، أن حريقاً كبيراً اندلع في مرفأ بيروت، لم تُعرف أسبابه حتى الآن، بعد حوالي شهر ونيف على الانفجار الضخم الذي ضرب المرفأ.

وذكرت قناة "LBCI" المحلية أن الحريق وقع في منطقة السوق الحرة بمرفأ بيروت، مشيرةً إلى أنه شب في مستودع يحوي رواسب زيوت وإطارات.

وتسود حالة إرباك وذعر كبيرة في حركة السير في الأشرفية والجميزة والمدور بفعل الحريق الكبير المندلع في المرفأ، وفق القناة.

من جانبه، قال مصدر عسكري لبناني لوكالة "رويترز": اندلع حريق في مستودع لإطارات السيارات والزيوت في مرفأ بيروت وسبب الحريق غير معلوم".

وهذا الحريق يأتي بعد حريقٍ وقع في المرفأ يوم الثلاثاء الماضي، سببه ردم بقايا مخلفات الانفجار من قبل السلطات اللبنانية.

وخلَّف انفجار مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت، الذي وقع (4 أغسطس)، 191 قتيلاً ونحو 6 آلاف جريح وعشرات المفقودين تحت الأنقاض، ونحو 300 ألف مشرد، وفق آخر إحصائية رسمية (غير نهائية).

كما تسبب في دمار مادي واسع طال المرافق والمنشآت والمنازل، وقُدِّرت الخسائر بنحو 15 مليار دولار، وفق تقديرات رسمية مرشحة للزيادة.

وقالت مصادر لبنانية رسمية، في تقديراتها الأولية، إن سبب انفجار مرفأ بيروت هو وجود كميات كبيرة من مادة "نترات الأمونيوم" شديدة الانفجار، كانت مخزنة منذ أكثر من 6 أعوام.

مكة المكرمة