بعملية نوعية.. قوات "الوفاق" تأسر 25 من مسلحي حفتر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EMpj3Y

فشل مستمر لقوات حفتر في محيط العاصمة طرابلس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 01-01-2020 الساعة 18:24

أسرت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترفة بها دولياً، اليوم الأربعاء، مجموعة تابعة لقوات حفتر مكونة من 25 مسلحاً، كما عرضت لقطات وصوراً لعتاد عسكري غنمته في عملية نوعية.

وقالت قوة حماية طرابلس عبر حساب "عملية بركان الغضب" في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": إنه "تم أسر مجموعة مكونة من 25 مسلحاً، وغنم ثلاث سيارات مع أسلحة خفيفة وذخائر، في عملية نوعية صباح اليوم".

وأشارت إلى أن قوة الحماية ألقت القبض على قوات حفتر أثناء محاولتهم التسلل باتجاه أحياء العاصمة طرابلس، صباح اليوم.

ولفتت إلى وجود مرتزقة من بين المسلحين الذين ألقي القبض عليهم، مؤكدة أنهم "استسلموا جميعاً بعد محاصرتهم بكامل أسلحتهم وعتادهم".

وفي بيان آخر أكدت عملية "بركان الغضب" سقوط 3 قتلى من المدنيين كحصيلة أولية لقصف الطيران الحربي الداعم لحفتر منطقة "السواني"، جنوبي طرابلس.

وقالت إن القصف استهدف ورشة ومخزن حديد، وإن الضحايا هم مالك المصنع وابنه وسائق.

ومن المقرر أن يصوت البرلمان التركي، الخميس، على مذكرة مشروع تتيح إرسال قوات عسكرية تركية إلى ليبيا؛ بناء على مذكرة التفاهم التي وقعتها أنقرة مع طرابس بشأن التعاون الأمني والعسكري والبحري.

ومنذ 4 أبريل الماضي، تشن قوات حفتر هجوماً متعثراً للسيطرة على طرابلس، مقر حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دولياً؛ ما أجهض جهوداً كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين، ضمن خريطة طريق دولية لمعالجة النزاع في البلد الغني بالنفط.

مكة المكرمة