بـ166 راكباً.. دبي تستقبل أول رحلة مباشرة من "إسرائيل"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/om5p4D

الطائرة التي وصلت مطار دبي تابعة لشركة "إسراير"

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 02-12-2020 الساعة 12:48

- متى وصلت أول رحلة تجارية مباشرة من "تل أبيب" إلى دبي؟

عصر أمس الثلاثاء وعلى متنها 166 راكباً.

- متى وصلت أول رحلة مباشرة من الإمارات إلى "تل أبيب"؟

يوم 26 نوفمبر الماضي وكان في استقبالها بنيامين نتنياهو.

استقبل مطار دبي الدولي أول رحلة تجارية قادمة مباشرة من "تل أبيب"، بعد توقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين الجانبين منتصف سبتمبر الماضي.

ووصلت الرحلة التابعة لخطوط "إسرآير"، والتي حملت رقم (6H 663)، إلى مطار دبي الدولي في الخامسة وعشر دقائق من مساء أمس الثلاثاء.

وكانت الرحلة قد غادرت من "تل أبيب" في العاشرة صباحاً بتوقيت القدس المحتلة وعلى متنها 166 راكباً.  

وكشفت شركة "إسرآير" عن نيتها تشغيل ما يصل إلى 14 رحلة أسبوعية بين الوجهتين باستخدام طائرة إيرباص العملاقة من طراز A320.

ويتزامن بدء الخدمة الجديدة مع مستهل موسم العطلات الذي يشهد خلاله مطار دبي الدولي عادة ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد الركاب الذين يمرون عبر المطار.

وتأتي هذه الرحلة ضمن الخطوات المتسارعة التي يتخذها الجانبان لتفعيل اتفاق التطبيع الذي أُبرم برعاية أمريكية.

ومنذ توقيع الاتفاق، الذي قوبل برفض شعبي عربي وإسلامي واسع، عزز الطرفان علاقتهما على الصعد كافة، لا سيما الصعيد الاقتصادي.

وفي السادس والعشرين من نوفمبر الماضي، حطّت أول رحلة تجارية إماراتية في مطار "بن غوريون"، وكان في استقبالها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وكانت الرحلة تابعة لشركة "فلاي دبي" الإماراتية التي بدأت تسيير رحلات أسبوعية بين الإمارات و"إسرائيل"، فيما ستبدأ "طيران الاتحاد" تسيير رحلات في مارس المقبل.

والأحد الماضي، حذَّرت حكومة الاحتلال الإسرائيليين من السفر إلى الإمارات والبحرين، وذلك بعد توجيه الحكومة الإيرانية اتهاماً مباشراً لـ"تل أبيب" باغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زادة، الذي قُتل الجمعة الماضي.

وجاء التحذير الإسرائيلي خشية تعرُّض الإسرائيليين لانتقام إيراني، خاصةً أن البيانات الرسمية تؤكد أن 50 ألف إسرائيلي حجزوا رحلات إلى الإمارات لقضاء عيد "الأنوار" اليهودي هناك.

ومنذ إعلان العلاقات الرسمية بين الطرفين دأب مئات اليهود على السفر إلى الإمارات بغرض السياحة وقضاء المناسبات الدينية الخاصة بهم، بعدما أفردت لهم حكومة الدولة الخليجية مساحة كبيرة لإحياء هذه المناسبات.

ومن المقرر أن يزور رئيس وزراء الاحتلال أبوظبي هذا الأسبوع تزامناً مع اليوم الوطني للدولة، ضمن جولة تشمل البحرين أيضاً.

مكة المكرمة