بكين ترد على واشنطن: اتهاماتكم ملفَّقة ومضللة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LkYMpR

الرئيسان الصيني والأمريكي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 05-10-2018 الساعة 09:39

وصفت المتحدثة باسم الخارجية الصينية، هوا تشون يينغ، تصريحات الرئيس الأمريكي ونائبه حول تدخّل الصين في الانتخابات الأمريكية بـ"الافتراءات التي لا أساس لها"، مؤكّدةً احتجاج بلادها الشديد.

وقالت تشون يينغ، في تصريحات نقلتها وكالة "نوفوستي" الجمعة: إن "خطاب نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، الأخير، مليء بنقد لا أساس له للسياسة الخارجية والداخلية الصينية، والتصريحات حول تدخّل الصين في الانتخابات الأمريكية تشكّل افتراء، وهي ملفّقة ومضلِّلة تماماً".

واتّهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الصين أمس الخميس، بالسعي للتدخّل في انتخابات الكونغرس، المقرّرة يوم 6 نوفمبر المقبل، قائلاً إن بكين لا ترغب في نجاح حزبه الجمهوري نظراً لموقف الرئيس من التجارة.

وأضافت تشون يينغ: "لقد التزمت الصين دائماً مبدأ عدم التدخّل في السياسة الداخلية للدول الأخرى، وليس لدينا أي اهتمام على الإطلاق بالتدخّل في الانتخابات الأمريكية".

 

وأكّدت المتحدثة أن سياسة الصين تجاه الولايات المتحدة واضحة ولا تتغيّر. وقالت: "إننا ملتزمون بالعمل سوية لتحقيق تعاون غير تصادمي، قائم على الاحترام المتبادل"، وحثّت واشنطن على "تصحيح أخطائها، ووقف الاتهامات التي لا أساس لها ضد جمهورية الصين الشعبية، والتوقّف عن إفساد العلاقات الثنائية".

وكان بنس اتّهم الصين، أمس الخميس، بممارسة العدوان في مجالات عدة بينها الأمن والتجارة، وصوّر الصين على أنها "طرف شرير" يتدخّل في الانتخابات الأمريكية.

وتخطّط واشنطن لاتهام بكين بـ"أعمال عدائية" تجاه القطاعين العام والخاص في الولايات المتحدة، ودعم الادّعاءات بالأدلة، حسبما نقل موقع "أكسيوس" عن مصادر في البيت الأبيض.

مكة المكرمة