بلغ 270 ألف شخص.. ارتفاع عدد النازحين من الجنوب السوري

حذرت الأمم المتحدة من أزمة إنسانية في جنوب غربي البلاد

شنّ نظام الأسد حملة عسكرية أدت لنزوح كبير جنوبي البلاد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 02-07-2018 الساعة 17:40

قال المتحدث باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، إن عدد الأشخاص الذين اضطروا للفرار من منازلهم بجنوب غربي سوريا نتيجة تصاعد القتال منذ أسبوعين، ارتفع إلى 270 ألف شخص.

وكانت الأمم المتحدة قالت، الأسبوع الماضي، إن 160 ألف شخص نزحوا فراراً من القصف المكثف، ولجأ أكثرهم إلى قرى ومناطق قرب الحدود مع الأردن وأراضي الجولان المحتلة من قبل حدود سيطرة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال محمد الحواري، المتحدث باسم المفوضية في الأردن، لوكالة "رويترز "، إن أحدث أرقام لدى المنظمة الدولية تفيد بأن "عدد النازحين في الجنوب السوري تعدى 270 ألفاً".

وحذرت الأمم المتحدة من أزمة إنسانية في جنوب غربي سوريا؛ بسبب القتال الذي اندلع بعد هجوم شنه جيش النظام السوري بدعم روسي لاستعادة السيطرة على جنوبي سوريا، الذي تسيطر عليه قوى المعارضة.

واستقبل الأردن أكثر من نصف مليون سوري منذ بداية الحرب السورية. وقالت المملكة الأردنية ودولة الاحتلال الإسرائيلي إنهما لن تفتحا الحدود أمام اللاجئين.

وقال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي للصحفيين، الاثنين، بعد اجتماع مع مسؤولين من الأمم المتحدة، إن شحنات مساعدات تنتظر الحصول على موافقات لدخول سوريا عبر الحدود الأردنية.

مكة المكرمة