بمشاركة 200 فرقاطة.. إيران تنظم عرضاً عسكرياً في الخليج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6w7Drd

العرض العسكري يجري في ظل حالة التوتر بالخليج

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 18-09-2019 الساعة 21:26

أعلن الحرس الثوري الإيراني تنظيم عرضٍ عسكري في مياه الخليج العربي، يوم الأحد المقبل 22 سبتمبر، بمشاركة 200 فرقاطة بحرية؛ وذلك احتفالاً بالذكرى 39 لاندلاع الحرب الإيرانية العراقية، عام 1980.

ويأتي العرض العسكري المزمع في وقت تشهد فيه منطقة الخليج العربي توتراً شديداً؛ بعد اتهام الولايات المتحدة والسعودية لإيران بالهجوم على مصانع نفطية لشركة أرامكو السعودية، يوم السبت الماضي.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن العميد علي رزمجو، قائد فيلق الإمام الصادق بالحرس الثوري، اليوم الأربعاء، قوله: "إن القطع البحرية للحرس الثوري ستشارك في الاستعراض العسكري للقوات المسلحة الإيرانية، في 22 سبتمبر الجاري؛ بمناسبة الذكرى السنوية لبدء الحرب التي شنها نظام صدام البائد على إيران"، بحسب قوله.

وأكد رزمجو أن "الشعب الإيراني إلى جانب القوات المسلحة يملكون الحماس والتدريب والمعدات بشكل أفضل من أي وقت مضى للرد على تهديدات العدو في الداخل والخارج".

من جانبه نقل موقع "إيران فرنت بيدج" الإلكتروني عن مصادر حكومية أن العرض العسكري سيجري في مياه الخليج العربي، وفي جميع أنحاء إيران.

وأوضح أن رئيس البرلمان الإيراني، علي لاريجاني، ومجموعة من كبار قادة الجيش وقوات الحرس الثوري الإيراني، سيحضرون العرض العسكري.

وقالت المصادر: إن "أمن المنطقة يعتمد على وحدة الجيران، وليس هناك حاجة إلى قوات أجنبية في المنطقة".

ويأتي هذا العرض العسكري في ظل التوتر الحاصل في الخليج إثر الهجمات التي استهدفت مصافي النفط التابعة لشركة أرامكو السعودية في بقيق وخريص عن طريق صواريخ كروز وطائرات مسيرة.

وتتهم السعودية إيران بالوقوف وراء هذه الهجمات وتطالب بمحاسبتها. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، تركي المالكي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، إن إيران دعمت الهجمات على مصافي النفط التابعة لشركة "أرامكو" في بقيق وخريص عن طريق صواريخ كروز وطائرات مسيرة إيرانية.

مكة المكرمة