"بن جاسم": قوة القائد تنبع من وطنه وليس الإدارة الأمريكية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/N9XVdX

الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني

Linkedin
whatsapp
الخميس، 18-02-2021 الساعة 19:23
- ما أبرز أسباب قوة البلاد بحسب بن جاسم؟

التفاف الشعب حول القائد، والقضاء النزيه، والإدارة الكفؤة والحكم الرشيد.

- ماذا قال "بن جاسم" عن الإدارة الأمريكية الجديدة؟

لن تكون سبباً في حصول بلاد المنطقة على القوة.

اعتبر رئيس الوزراء القطري الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، أن العمل على تطوير البلاد هو ما يجعلها قوية وليس الاعتماد على قوى بلدان أخرى.

وقال "بن جاسم" في تغريدات على حسابه بموقع "تويتر"، الخميس: "أود أن أوضح للمستائين والمنتشين، على حد سواء، بوصول إدارة جديدة للبيت الأبيض، أن ما يقوي أي دولة من دولنا هو العمل الجاد في تطوير كل مناحي الحياة كل في بلاده".

وزاد أن "التفاف الشعب حول القائد، والقضاء النزيه، والإدارة الكفؤة والحكم الرشيد"، من أسباب قوة البلاد، مؤكداً أن "هذا ما يقوي أي قائد ويجعل الطرف الآخر يتعامل معه بكل احترام وتقدير".

وأضاف: "ومن هنا فإنني أؤكد أن قوة القائد تنبع من داخل الوطن، ومنه تستمد العزيمة وتستلهم الرؤية الثاقبة، وليس من أي إدارة في بلد آخر سواء كانت معه أو ضده".

وخلص قائلاً: "فلا تفرح أو تحزن أيها القائد لوصول إدارة جديدة ورحيل سابقتها".

ومنذ 20 يناير الماضي، تسلم الديمقراطي جو بايدن رئاسة الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية خلفاً لسلفه الجمهوري دونالد ترامب.

وشهد معظم الشرق الأوسط في زمن ترامب توترات وزعزعة استقرار أمني وسياسي، ونزاعات حادّة بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية، اشتدت بعد اغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

لكنّ إدارة بايدن كشفت عن توجّه لتغيير في السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط، برز ذلك بعد إعلان بايدن، في الرابع من فبراير الحالي، وقف الدعم الأمريكي للحرب في اليمن، فيما طلب من فريقه المختص للشرق الأوسط العمل لوقف إطلاق النار لإيصال المساعدات الإنسانية وفتح الحوار.

مكة المكرمة