بن سلمان ورئيس وزراء السودان يجريان مباحثات في الرياض

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4EJ5Dy

ولي العهد السعودي أكّد حرص المملكة على أمن واستقرار السودان

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 09-03-2021 الساعة 22:50

متى وصل حمدوك إلى السعودية؟

اليوم الثلاثاء.

حول ماذا دار الاجتماع؟

مختلف المجالات، والسبل الكفيلة بتطوير العلاقات بين الجانبين.

اجتمع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الثلاثاء، مع رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، خلال زيارة رسمية يجريها الأخير إلى الرياض.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أنه قد جرى خلال اجتماع الجانبين استعراض العلاقات السعودية السودانية في مختلف المجالات والسبل الكفيلة بتطويرها، ومن ضمنها الجوانب التنموية والاستثمارية، إلى جانب بحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وأضافت الوكالة أن ولي العهد السعودي أكد خلال الاجتماع  "حرص المملكة على أمن واستقرار السودان بما يحقق تحقيق تطلعات شعبه الشقيق، واعتزاز الحكومة السودانية بمواقف المملكة وحرصها على أمن السودان واستقراره".

وقال مكتب رئيس الوزراء على حسابه بموقع "تويتر"، إن أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود كان في استقبال حمدوك بمطار الملك خالد الدولي في الرياض.

وأكد أن الوفد السوداني يضم وزراء شؤون مجلس الوزراء، والخارجية، والمالية والتخطيط الاقتصادي، والزراعة والغابات، والاستثمار والتعاون الدولي، والثروة الحيوانية، ونائب مدير جهاز المخابرات العامة، ومحافظ بنك السودان المركزي.

يشار إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يقوم فيها حمدوك بزيارة رسمية للمملكة منذ توليه رئاسة الحكومة الانتقالية في السودان، حيث رافق في الأولى رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان.

مكة المكرمة